الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء الصراع الإفريقي في أنفيلد.. أرقام ماني في ليفربول بعد أنباء انتقاله لبايرن ميونخ

ساديو ماني
ساديو ماني

أصبح السنغالي ساديو ماني، قاب قوسين أو أدني من ارتداء قميص العملاق البافاري بايرن ميونخ، بعدما أتم الفريقان اتفاقهما على رحيل اللاعب من قلعة أنفيلد بعد 6 سنوات كاملة في ليفربول، كانت شاهدة على مسيرة ذهبية لأحد أساطير القارة الإفريقية.

ولم تقتصر مسيرة ماني مع ليفربول على الإنجازات فقط، بل تخللها عدد من الإخفاقات المتعددة والقاتلة في عالم كرة القدم، بين خسارة البطولات في الدقائق الأخيرة، والإصابات القاسية.

وزين مسيرة أسد التيرانجا في ليفربول منافسته المشروعة مع الفرعون المصري محمد صلاح، ذلك الثنائي الذي وضع اسم ليفربول ضمن عمالقة العالم، وإن لم يكن أخطر نادي في الوقت الحالي بفضل الثنائي، فخر الكرة الإفريقية وضلعيها.

وبرحيل ماني للدوري الألماني، أصبح حفاظ ليفربول محمد صلاح أمرًا مؤكدًا، لعدم قدرتهم على التنازل عن الثنائي في موسم واحد.

ويستعرض لكم "الطريق" أبرز أرقام ماني مع ليفربول في الست مواسم الماضية، والنجاحات التي حققها رفقة الريدز خلال السطور التالية:

- انضم ماني لليفربول في فترة الانتقالات الصيفية من موسم 2016، قادمًا من ساوثهامبتون، مقابل 34 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب إفريقي في هذا الوقت.

هداية ملاك تكشف كواليس مشاركتها في فيلم فيفا عن محمد صلاح

- خاض مع الريدز 269 مباراة، وأحرز 120 هدفًا، وصنع 39 آخر.

- حقق مع ليفربول 6 ألقاب ( دوري إنجليزي ممتاز 2020 - دوري أبطال أوروبا 2019 - كأس العالم للأندية 2019 - كأس الاتحاد الإنجليزي 2022 - كأس رابطة الاتحاد الانجليزي 2022 - الدرع الخيرية 2020).

- أكثر اللاعبين الأفارقة في التاريخ تسجيلا للأهداف في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفًا.