الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزواج والسكن مع العفاريت والقبلات.. كيف تعامل مبروك عطية مع أزمات نجوم الفن؟

مبروك عطية ونجوم الفن
مبروك عطية ونجوم الفن

يجيب الداعية مبروك عطية دائمًا من خلال صفحته الرسمية على السوشيال ميديا، وله العديد من المواقف مع أزمات نجوم الفن ويدلي برأيه ونصائحه.

وكان قد هاجم الداعية مبروك عطية مؤخرًا الفنانة نجلاء فتحي، وذلك على خلفية اتهامها للفنان الكبير عادل إمام وقال في فيديو عبر صفحته: "إنتي شايفة أن فنه نشر الفساد 40 سنة.. كنتي فين من 40 سنة؟.. موعظتيهوش ليه، منبهتهوش ليه؟".

مبروك عطية ونجلاء فتحي

وأضاف: "كان من أول سنة وهو شغال معاكي صبي تنبهيه، يبقى أبرأتي الذمة.. مليش دعوة بالفن ولا الفنانين، وليا دعوة بالفكرة، وأن هذا الكلام في غير وقته، ولا هيصلح اللي راح ولا هيرجعه".

ومن ضمن النجوم الذين انتقدهم الدكتور مبروك عطية، كانت الفنانة علا رامي بسبب تصريحها: "لا مبفكرش أتجوز تاني خالص لأني بحب الحرية ومبحبش حد يتحكم فيا".

وقال الداعية مبروك عطية: "لو أنا في سن الفنانة أو أصغر منها او أكبر، أو أي إنسان تقبل منه النصيحة، فأنا أريد أن أصحح لها معلومة وليس شرطًا أنّ تقتنع علا رامي، ولكن رسالتي لأي بنت تكون تلك الفكرة مسيطرة عليها".

مبروك عطية وعلا رامي

وتابع: "يعني لو الراجل يبقى قاعد الساعة 3 الفجر ويلاقي زوجته بتتجهز وخارجة وميسألهاش رايحة فين ده مش صح.. هناك فرق بين التحكم والاهتمام، وإذا كانت هذه الأمور في ذهنك تحكم، لكن عند ربنا سبحانه وتعالى راع مسؤول عن رعيته، منوها بان ألف باء في المسؤولية على الراعي هو سؤال الزوجة أو الابنة أو الابن، والعكس من حق المرأة أن تسأل زوجها.. الفنانة لم تظلم احدا، وقد تكون ظلمت نفسها".

وأشار إلى أن هذه الرسالة ليست لعلا رامي، ولكن هناك من يظلم نفسه، فقد يكون متخذ قرار عدم الزواج ظالما لنفسه، وما نحاول فعله هو ازالة هذه الأفكار من الرأس وتوضيح الفرق بين التحكم والاهتمام، معلقًا: "لو هنمشيها تحكم، يبقى ملعون أبو الزواج".

وكان قد علق الدكتور أيضًا على تصريحات المخرج هادي الباجوري التي أثارت ضجة وجدلا عن القبلات في السينما، وقال إن الزوجة عليها أن تطيع زوجها شرعا في المعروف والحلال، لكن لا طاعة له عليه فيما يغضب الله معلقًا: "البوس اللي في السيما زي البوس اللي في الحقيقة، مفيهوش تمثيل.. يا حبيب أمك أذنك ورضاك أن مراتك تتباس في السيما، أولا لا يشفع لك عند الله، وثانيا أنه لا يجوز أنها تسمع كلامك".

مبروك عطية وطلاق ياسمين صبري

وانتقد مبروك عطية الجدل حول طلاق ياسمين صبري ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة وقال: "الزواج شريعة ربنا وأذيع أنهما تطلقا والطلاق شريعة ربنا.. ليه الدنيا مقلوبة.. جابلها خاتم في الأول بـ 3 مليون.. كنتوا معاه في الفاتورة؟ ما جايز بربع مليون، هو النائب المحترم لو استشارني كنت هقوله 30 ألف حلو يا أبوحميد".

وتابع: "والباقي أكل بيه الغلابة طيب لو رد عليا وقالي أنا مطلع زكاتي كنت قولتله تصدق قالي متصدق أقوله إيه مش كفاية زكاة وصدقة أقوله كمان اتبرع بكل مالك؟.. اهدوا.. شايل طاجن ستك ليه عندك سواد ليه دع الملك للمالك ولا هو هيبطل جواز ولا هي هتبطل جواز وتبقى الدنيا جميلة".

مبروك عطية ومحمد رمضان

دافع الدكتور مبروك عطية عن الفنان محمد رمضان بسبب جدل أجره وممتلكاته قائلًا: "مين نظر للفنان محمد رمضان على أنه شاب مصري شاف الويل، عشان ياخد دور يمثل فيه، وشقي وتعب ونجح وأخرتها فلوس، هو سرقكم، خد فلوسكم؟ أنا مبتكلمش عن حلال وحرام أنا بتكلم عن الزوايا، إحنا عندنا زوايا ناقصة، لو مرجعنهاش هنتعمي، وهنزداد سوادا وحقدا وكراهية لكل اللي معاه 1000 جنيه".

اقرأ أيضًا: أحمد سعد مع عمرو أديب في برنامج «الحكاية».. الليلة

وفيما يخص حلاقة شعر الفنانة شيرين عبد الوهاب، قال: "لا يجوز للمرأة أن تحلق شعرا إلا لعذر طبي أو ضرورة طبية"، وعلق على تصريحات الفنانة بدرية طلبة عن مكوثها في بيت مسكون بالعفاريت برفقة طفل وطفلة من العالم الآخر، وقال: "لا توجد ولد من العالم الآخر، ولا توجد بنت من العالم الآخر.. ما المقصود بالعالم الآخر؟ إذا كان مقصودك من الجن؟ فلا ولد من الجن ولا بنت من الجن، ولا معاشرة بين جن وأنسية".

موضوعات متعلقة