الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزارة «التعليم» ترصد الطلاب المتسببين في نشر أجزاء من امتحان الاقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علم موقع «الطريق» من مصادر داخل وزارة التربية التعليم والتعليم الفني أنه تم ضبط عدد من الطلبة المتورطين في تصوير ونشر أجزاء من أسئلة امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2022 ونشره على تطبيق «تليجرام» للتواصل الاجتماعي أثناء انعقاد الامتحان الذي انتهت مدته الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم.

وأكد المصدر، أنه تم رصد جميع من قاموا بنشر الأسئلة عبر صفحات الغش الإلكتروني الذين سيتم التعامل معهم قانونياً وتطبيق العقوبات الرادعة ضدهم وتحويل محاضر الغش إلى النيابة العامة طبقاً للقانون.

على صعيد متصل شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مسؤولي امتحانات الثانوية العامة 2022 بعدم التهاون مع الطلبة الغشاشين، مشيرة إلى ضرورة عدم السماح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بأي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة والساعات.

شددت الوزارة على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب ثلاث مرات أثناء الدخول من البوابات وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية مع التركيز على الديسكات وبعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كانت امتحانات الثانوية العامة 2022 قد بدأت أمس بالمواد غير المضافة التي يتم استكمالها اليوم بامتحاني الاقتصاد والإحصاء وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.