الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الكرة تقيم محاضرة فنية لتحليل أداء الحكام

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

أقامت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة الكابتن عصام عبد الفتاح، محاضرة فنية بمقر الاتحاد اليوم الثلاثاء، لتحليل وتقييم أداء الحكام في المباريات الأخيرة بالقسم الأول، بحضور الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات.

وقال عصام عبد الفتاح، إن المحاضرات الفنية تقام بحضور طواقم التحكيم بالكامل وعددهم 6 حكام في كل مباراة، ونناقش معهم الإيجابيات في المباريات التى قاموا بإدارتها و كذلك النقاط التى تحتاج إلى معالجة أو تطوير.

أضاف عبد الفتاح أن المحاضرة تطرقت إلي مباراة القمة الأخيرة بين الأهلى والزمالك والتى أدارها طاقم أجنبى بالكامل، وناقشنا المباراة بكل شفافية، قائلا: "أشدت بالحكم الإسبانى وتحدثنا عن ايجابياته ومدى اهتمام الحكم الشاب بكل التفاصيل، رغم أنه كان هناك بعض الأخطاء ولكنها موجودة فى العالم كله و هذا شئ طبيعى" .

وأوضح أن لجنة الحكام المصرية تعمل بشكل علمى مدروس وتستعين بأحدث الوسائل المتواجدة على مستوى العالم ونسعى دائما للمزيد من التطوير، ونتمنى ممن يتحدثون عن التحكيم المصرى أن يكونوا على دراية كافية بجميع الجوانب لكى يفيدوا التحكيم .

وكشف عبد الفتاح أن لجنة الحكام تجهز حاليا فيديو لن تتجاوز مدته 10 دقائق، يتضمن شرح وتحليل بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل في المباريات الأخيرة، سيتم عرضه غدا على المنصات الإلكترونية لاتحاد الكرة وسيكون هذا الأمر تقليدا ثابتا خلال الفترة المقبلة.

محافظة بورسعيد تستقبل المتقدمين لمشروع «الأمل والنورس»