الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئاسي الليبي: لقاء الحداد والناصوري في مصر مهم لتوحيد المؤسسة العسكرية

وصف المجلس الرئاسي الليبي لقاء رئيس الأركان العامة الفريق أول محمد الحداد مع رئيس أركان "الجيش الوطني الليبي" عبد الرازق الناصوري في مصر بأنه خطوة مهمة نحو توحيد المؤسسات العسكرية.

وذكر بيان صادر عن المجلس الرئاسي الليبي اليوم الثلاثاء أن رئيس الأركان محمد الحداد، قدم معلومات عن زيارته الأخيرة للقاهرة، تماشيا مع جهود المجلس الرئاسي لتوحيد المؤسسة العسكرية، وتجنيبها التجاذبات السياسية، ودعم جهود قيام الدولة المدنية.

وقال المنفي، إن لقاء حداد مع الناصوري يعتبر خطوة مهمة لتوحيد المؤسسة العسكرية في طريق إعادة بناء الدولة.

كما التقى المنفي اليوم، عضو ومقرر اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، اللواء مصطفى يحيى، الذي أطلعه على آخر مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية، ونتائج اجتماعات لجنة 5+5 في القاهرة.

في إطار مشاورات المسار الدستوري الليبي في مصر، التقى الحداد والناصوري الأسبوع الماضي في القاهرة خلال محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 في ليبيا، والتي غطت جهود التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، اتفق الطرفان خلال الاجتماع في القاهرة على "وحدة المؤسسة العسكرية الليبية وأهمية وجود جيش قوي خالٍ من النزاعات السياسية".

تضم اللجنة العسكرية المشتركة، وفود من خمسة أشخاص من كل من الجيش الليبي التابع للحكومة الليبية في طرابلس القوات المسلحة في شرق البلاد، بقيادة الجنرال خليفة حفتر.

نتيجة لاجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 التي عقدت في جنيف، سويسرا في الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر 2020، تم توقيع اتفاق وقف إطلاق نار.

قررت اللجنة فتح الطريق الساحلي الذي يربط شرق البلاد وغربها على طول الخط الشمالي في نوفمبر 2020، وفي فبراير 2021، بدأ العمل لتطهير مدينة سرت والطرق المرتبطة بها من الألغام والمتفجرات.

اقرأ أيضاً: ملك الأردن يعقد مباحثات مع ولي العهد السعودي في قصر الحسينية