الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملك الأردن: «السعودية ستظل سندًا لجميع الأشقاء العرب»

ملك الأردن وولي عهد السعودية
ملك الأردن وولي عهد السعودية

وجه الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، اليوم الأربعاء، رسالة لـ الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، بعد انتهاء زيارته لـ عمان.

وكتب الملك عبد الله بن الحسين، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "أخي سمو الأمير محمد بن سلمان، شرّفت دارك وأهلك في الأردن".

وتابع: "ستظل السعودية بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سندا وعضدا لأمتيها العربية والإسلامية، وسنظل في الأردن، المعين والجار الأمين، لجميع الأشقاء العرب لما فيه خير بلادنا وشعوبنا".

وصدر عن الأردن والسعودية، بيانًا مشتركا، نقلته وكالة الأنباء "واس" أكدا فيه أهمية العمل المشترك لزيادة مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى تعزيز تعاونهما في مجالات الأمن الغذائي، والصحة، والتعليم، وتشجيع اكتشاف فرص جديدة، خاصة في مجالات مكافحة الأوبئة والجوائح العالمية، والاستثمار في القطاع الصحي، والصحة الرقمية، وغيرها من المجالات الصحية.

وشدد الجانبان على ضرورة انطلاق جهد دولي جدي وفاعل لإيجاد أفق سياسي حقيقي لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضا| السعودية تعلن إحباط عملية تهريب مخدرات ضخمة والقبض على المتهمين