الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير السعودي بالقاهرة: طموحاتنا عالية لمضاعفة الاستثمارت في مصر

السفير أسامة نُقلي
السفير أسامة نُقلي

عددّ السفير أسامة نُقلي، السفير السعودي في القاهرة، الفوائد الاقتصادية لمصر نتيجة القمة المُشتركة التي انعقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، قال السفير أسامة نُقلي، إن العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة هى جزء من العلاقات الاستراتيجية المتكاملة بين البلدين في كافة الأصعدة والمجالات.

وأوضح السفير السعودي في القاهرة، أن هُناك اتفاقيات ومذكرات تعاون وبروتوكولات موقعة بين مصر والسعودية في العديد من القطاعات؛ أبرزها الصحة والتجارة والصناعة والنفط والآثار.

اقرأ أيضًا: وزير التجارة السعودي: توجيهات ولي العهد بدعم الاستثمار في مصر تكفل مصالح البلدين

وأكد أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يعتمد على شقين؛ الأول، هو الاتفاقيات الحكومية المبرمة، ومن بينها الاتفاقية التي أبرمت بين الصندوقين السياديين في الرياض والقاهرة باستثمارات مشتركة داخل مصر تصل إلى 10 مليار دولار أمريكي.

وأضاف السفير السعودي، أن الشق الثاني للتعاون الاقتصادي، يتمثل في القطاع الخاص، الذي يُشكل أساس اقتصاديات الدول لدخلها القومي، لافتًا أن الاستثمارات السعودية تُعد أول استثمارات عربية دخلت مصر وفي نمو مستمر.

ونوه إلى أن استثمارات القطاع الخاص السعودي في مصر تشهد نموًا كبيرًا بكافة المجالات كالزراعة والصناعة والصحة والتطوير العقاري، مضيفًا أن طموحات المملكة عالية لمضاعفة هذه الاستثمارات.

اقرأ أيضًا: السفير السعودي: زيارة ولي العهد تعكس حجم العلاقات بين مصر والمملكة

موضوعات متعلقة