الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير المصري في طوكيو يستقبل المدير التنفيذي لشركة Nippon Signal

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعرب السفير محمد أبو بكر، سفير مصر في اليابان، على اهتمام الحكومة المصرية بزيادة التعاون مع الشركات اليابانية بوجه عام، ومع شركة Nippon Signal، خاصة وأن الشركة تمتلك خبرات عريقة في إدارة وتشغيل شبكات النقل داخل وخارج دولة اليابان.

جاء ذلك خلال استقبال السفير محمد أبو بكر، OSHIMA Hideo، المدير التنفيذي لشركة Nippon Signal، والتي تشارك في تنفيذ أعمال منظومة الإشارة في الخط الرابع من مترو أنفاق بالقاهرة.

واستعراض اللقاء الفرص الاستثمارية بمصر ومنطقة الشرق الأوسط والدول الإفريقية، وذلك في قطاع النقل والسكة الحديد، حيث أكد السفير المصري على الأولوية التي يحظى بها التعاون

اقرأ أيضًا: مبروك عطية يرد على مايا مرسي: «ما فهمتيش كلامي صح»

وفي سياق آخر، ألقى وزير الخارجية سامح شكري، كلمة خلال الفعاليات الجلسة الافتتاحية للنسخة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

ويتناول المنتدى في نسخته الثالثة التحديات المختلفة والمتنوعة التي تواجه القارة الأفريقية حاليا، ومحاولة إيجاد سبل لمواجهتها على مختلف الأصعدة، ويأتي المنتدى تحت عنوان «إفريقيا في عصر المخاطر المتتالية وقابليه تأثر المناخ: مسارات لقاره سليمه وصامدة ومستدامة»، ومن المقرر أن يستمر منتدى أسوان في نسخته الثالثة يومي 21 و22 يونيو.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، أن كلمة الوزير تناولت التحديات المختلفة التي تواجه القارة الإفريقية وسبل مواجهتها.