الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:08 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» تتهم عبد الجليل وسلامة وهلوان بسرقة حسابها بفيسبوك وقناة يوتيوب.. والنائب العام يحقق القائد العام للقوات المسلحة يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروعي مراكز القيادة التعبوي للقوات الجوية النائب العام يحقق في بلاغ من «الطريق» ضد عبد الجليل لاتهامه بالتزوير والرشوة ميكالي يقرر إقامة معسكر منتخب مصر الأولمبي في 28-29 مايو غرفة القاهرة تستضيف وفد بيلاروسيا لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية وكيل تعليم الغربية يناقش استعدادات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي أحمد عبد القادر يدخل حسابات حسام حسن للانضمام لمعسكر المنتخب الوطني القادم العسومي رئيسًا للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي قرار عاجل ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف وزير الإسكان يزور مصنع «Hydroo» الإسبانية لبحث تصنيع منتجاتها محليًا الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف عن أهم الأنشطة الطلابية اتحاد الكرة يدرس إقامة مباريات دور 32 من كأس مصر قبل فترة التوقف الدولي

وزير المالية: نتفاوض على 3 صيغ للبرنامج المشترك مع صندوق النقد

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر تتفاوض مع صندوق النقد على 3 صيغ للبرنامج المشترك مع الصندوق، الأول اتفاق التسهيل الممدد، والثاني اتفاق الاستعداد الائتماني، والثالث برنامج أدوات تنسيق السياسات.

وأوضح الدكتور محمد معيط، في حوار لوكالة أنباء بلومبرج، أن برنامج التسهيل الممدد هو الأقرب في الوقت الحالي، لكن لم يتم إقصاء البدائل الأخرى.

وأضاف وزير المالية، أنه قلق من رفع الفائدة من قبل البنك المركزي، أملا في أن يتيح للاقتصاد فرصة للنمو مع عدم تحميل الميزانية أعباء ارتفاع تكاليف التمويل، لكنه مدرك أن السيطرة على ارتفاع التضخم هي الهدف الرئيسي للبنك المركزي.

وذكر، إنه شهد خلال توليه 3 موجات لهروب الرؤوس الأموال من محافظ الأوراق المالية، لكن الحالية تعادل 3 أضعاف المرات الماضية، إذ خرج 20 مليار دولار، تمثل أكثر من %90 من استثمارات الأجانب.

وتتفاوض مصر على قرض جديد مع صندوق النقد الدولي، هدفه تعزيز دور القطاع الخاص وحماية الفئات الأكثر ضعفًا بحسب ما كشف بيان عن الصندوق قبل أشهر.

اقرأ أيضا: التضخم السنوي في بريطانيا يسجل أكبر ارتفاعا منذ 40 عامًا