الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| إيران تقيل رئيس مخابرات الحرس الثوري لهذا السبب.. وأنباء عن اغتياله

رئيس جهاز المخابرات التابع للحرس الثوري الإيراني
رئيس جهاز المخابرات التابع للحرس الثوري الإيراني

وسط تصاعد الضغوط داخل إيران بشأن سلسلة الاغتيالات الأخيرة لعلماء نوويين وضباط عسكريين رفيعي المستوى، أُقيل رئيس جهاز المخابرات التابع للحرس الثوري الإيراني، حسين طيب، حسبما أفادت وسائل الإعلام المعارضة، إيران إنترناشونال، الخميس.

وأفادت قنوات ووسائل إعلام تابعة للنظام الإيراني ، اليوم الخميس، بإقالة رئيس جهاز استخبارات الحرس الثوري، حسين طيب، من منصبه، وفي الوقت نفسه ترددت أنباء غير مؤكدة عن محاولة اغتياله ونقله إلى المستشفى بعد إصابته.

ويشار إلى أن وسائل إعلام قالت قبل أيام إن الطيب يقف وراء محاولات استهداف إسرائيليين في تركيا، وكشفت السلطات الأمنية الإسرائيلية، الإثنين، معلومات وصلت إلى أجهزة المخابرات في تل أبيب مفادها أن المسؤول الإيراني الذي كلف بتنفيذ عمليات تستهدف مواطنين إسرائيليين في تركيا، على الأراضي التركية وأماكن أخرى، هو حسين طيب رئيس دائرة المخابرات العامة وإنه تحت المتابعة.

وذكرت التقارير: "الطيب معروف بتاريخ طويل من الإيذاء والترهيب ويعتبر قائداً قاسياً وقاتلاً، والمخابرات الإسرائيلية تتابعه جيداً، وقد قررت الإعلان عن موقفها منه كنوع من الإنذار والتهديد، وربما الإعلان عن نية تصفيته".

اقرأ أيضا : الجيش الأوكراني ينشر فيديو لقصف عنيف لآخر مدينة في منطقة لوهانسك