الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

« اقتصادية النواب» : مصر فى عهد السيسي أصبحت مركزا إقليميا لجذب الاستثمارات

لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب

أكد وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، النائب محمد عبد الحميد، بخصوص لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أن العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين القاهرة والرياض لديها القدرة على تعزيز الأمن والاستقرار داخل المنطقة العربية.

وأشاد عبد الحميد في تصريحات صحفية، بالقضايا التي ناقشها الرئيس السيسي مع الأمير بن سلمان قائلا: "القضايا التي نوقشت من الجانب المصري والسعودي أكدت عمق العلاقات بين البلدين وحرصهما الحقيقي على التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين القاهرة والرياض في جميع القضايا العربية والإقليمية والدولية".

وأكد عبد الحميد اتفاقه التام مع تصريحات وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، الذي قال فيها إن الاتفاقيات الموقعة بين مصر والسعودية تعمل على تعزيز التكامل الاقتصادي، وتعكس ثقل البلدين كمركز اقتصادي في الشرق الأوسط.

وأشار عضو النواب إلى أن القطاع الاقتصادي جاء على رأس المحاور المهمة للعلاقات الثنائية بين السعودية ومصر، إذ تمثل مصر بوابة مهمة للمملكة لربطها بأسواق إفريقيا.

كما أوضح عبد الحميد أن نظام الاستثمار المصري مشجع جدا للمستثمرين الأجانب، وهو فرصة للدولة السعودية أن تستفيد من تنوع الاستثمارات.

وأكد أن مصر في عهد الرئيس السيسي، أصبحت مركزاً إقليميا كبيراً لربط الأسواق العربية بدول القارة الأفريقية، مشيداً بترويج الوزير السعودي للاستثمار في مصر وجذب الاستثمارات السعودية والعربية والأجنبية لمصر .

اقرأ أيضا: «عبد الغفار» يشهد توقيع مذكرة تفاهم للتوعية بـ «المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية»