الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الوفد»: الحوار الوطني فرصة حقيقية لتبني أفكار جديدة للنهوض بالاقتصاد

الدكتور هاني سرى الدين نائب رئيس حزب الوفد
الدكتور هاني سرى الدين نائب رئيس حزب الوفد

أشاد الدكتور هاني سرى الدين نائب رئيس حزب الوفد، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة القوى السياسية لعقد حوار سياسي لوضع رؤية وأفكار جديدة لما هو قادم من سياسات إصلاحية في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أنه من الأعظم أن يتم فتح الباب أمام كل الآراء والأفكار المختلفة للنهوض بالاقتصاد المصري وتساهم بشكل كبير في تعظيم فرص الاستثمار في البلاد.

اقرأ أيضا.. توجيه جديد من الرئيس السيسي بشأن حماية الشواطئ.. تعرف عليه

وقال المهندس مدحت بركات رئيس الحزب؛ إننا في حزب أبناء مصر نثمن وندعم دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني، كما نجدد الثقة في الأكاديمية الوطنية للتدريب، باعتبارها جهة علمية محايدة، وضمانة حقيقية لنجاح الحوار.

وأشار بركات إلى أن الحزب لديه تجربة سياسية فريدة، خاض خلالها الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة المغلقة، في محافظات شرق الدلتا، واستحوز خلالها على نحو ٤٢٪؜ من عدد الأصوات الصحيحة، في مواجهة القائمة الوطنية، وهى التجربة التي تدعونا للمطالبة بتعديل قانون الانتخابات لتصبح بالقائمة النسبية الغير مشروطة.

وطالب بركات بتحسين مناخ الاستثمار، ودعم القطاع الخاص، وتمكينه من المنافسة ومشاركة القطاع العام، وتوطين الصناعات الذكية، والتوسع في الصناعات الزراعية، والسعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.