الأحد 3 يوليو 2022 10:47 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

أستاذ أورام: نسبة الشفاء من سرطان الثدي وصلت لـ78%.. فيديو

مبادرة 100 مليون صحة
مبادرة 100 مليون صحة

قال الدكتور هشام الغزالي، عضو اللجنة الرئاسية لمبادرة مكافحة سرطان الثدي وأستاذ الأورام بجامعة عين شمس، إن جميع المبادرات الرئاسية التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن ضمنها مبادرة 100 مليون صحة، والسكري والضغط وصحة المرأة أحدثت طفرة في الكشف المبكر عن الأمراض والحد من انتشارها.

اقرا أيضًا: «المرأة تحولت لوعاء جنسي».. تعليقات نارية لـ مدحت العدل على حادثة طالبة المنصورة

وأضاف عضو اللجنة الرئاسية لمبادرة مكافحة سرطان الثدي وأستاذ الأورام بجامعة عين شمس، عبر مكالمة هاتفية له على قناة «دي أم سي»، أن هناك أيضا مبادرات لأمراض الثدي والبروستاتا والقولون، مضيفًا أن عدد كبير من المواطنين استفادوا منها، بجانب إنها حفظت الحياة لكثير من المصريين.

اقرا أيضًا: داعية: «يجوز توزيع الأضحية على غير المسلم» - فيديو

وأكمل «الغزالي»، أن الهدف من المبادرة ارتفاع نسب الشفاء وتخفيف الأورام المتقدمة، مبينًا أن مبادرة صحة المرأة للكشف المبكر لسرطان الثدي استفاد منها أكثر من 23 مليون سيدة، منوهًا بأن هذه المبادرة ليست فقط للكشف عن سرطان الثدي ولكن أيضًا الكشف عن السمنة والضغط والسكر والصحة الإنجابية.

مؤكدًا أن مبادرة صحة المرأة، كانت لها نتائج مبهرة في تخفيض نسبة الأورام المتقدمة تصل لـ50%، مشيرًا إلى أن نتائج نسبة الشفاء في المرحلتين الأولى والثانية كانت عالية كثيرًا ووصلت لـ78%، أما المرحلتين الثالثة والرابعة نسعى إلى شفاءها ولكن نسبة الشفاء فيها أقل بكثير.

اقرأ ايضا: داعية: «يجوز توزيع الأضحية على غير المسلم» - فيديو

صحة المرأة مبادرة السيسي سرطان الثدي مرض السكر والضغط سرطان القولون والبروستاتا
بنوووك