الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:51 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يبحث مع وفد ”ستاندرد تشارترد” الشراكة فى إدارة الطرق

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة منفتحة على دراسة جميع نماذج الإدارة والشراكة مع القطاع الخاص في مجال الطرق، مشيرا إلى أن ما تم إعلانه بخصوص خطة زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري إلى 65% في غضون السنوات الثلاث القادمة.

اقرأ أيضًا: توجيه جديد من الرئيس السيسي بشأن حماية الشواطئ.. تعرف عليه

وشدد مدبولي خلال لقاءاً افتراضيا، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، اليوم الخميس مع سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في بنك "ستاندرد تشارترد"، على أهمية إعداد دراسة للشراكة المقترحة ومناقشتها مع مسئولي "صندوق مصر السيادي".

وفي سياق أخر، أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تشتمل على وضع استراتيجية متكاملة لتعظيم سياحة اليخوت فى مصر، مع إتاحة المزيد من التيسيرات لتقديم خدمات ذات جودة عالية لهذه السياحة، وذلك تعظيماً للمقومات فى التي تتمتع بها مصر.

وكشف «مدبولي»، خلال اجتماع الحكومة اليوم الخميس؛ لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعظيم سياحة اليخوت فى مصر، أن المنظومة الجديدة الخاصة بسياحة اليخوت سوف يتم إطلاقها قريباً، مشيرا إلي أنه سوف يتم وضع الموانئ ومواقع المارينا السياحية المصرية على الخريطة السياحية العالمية، وجذب المزيد من اليخوت السياحية الأجنبية لزيارة مصر كقبلة لسياحة البحرية.

وخلال الاجتماع، وجه «مدبولي»، بسرعة قيام وزير السياحة والآثار بإطلاق حملة ترويجية عن المنظومة الجديدة لتعظيم سياحة اليخوت والتيسيرات اللأزمة من أجل زيادة حجم الوارد لهذه السياحة.