الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:07 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| خبير اقتصادي: نتوقع تعاون بين مصر وقطر في الغاز الطبيعي

مصر وقطر
مصر وقطر

قال الدكتور عادل عامر، الخبير الاقتصادي، ورئيس مركز المصريين للدراسات السياسية والاجتماعية، إن زيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر لمصر، تأتي من أجل عددًا من المصالح السياسية بين البلدين، خاصة أن السياسة تعتبر فن المصالح المتبادلة بين الشعبين.

وأضاف الدكتور عادل عامر، في تصريح خاص لـ«الطريق»، أن المصالح المشتركة بين بين مصر وقطر تتمثل في عودة العلاقات فيما بينهما، فعلى المستوى السياسي هناك ملفات تتعلق بملف العلاقات مع إيران لقرب العلاقات القطرية الإيرانية حيث يوجد هاربين ولهم أحكام قضائية ويقيمون في دول قطر وتركيا وإيران، لافتا إلى أن مصر ترغب في تنفيذ الأحكام لتجفيف منابع الإرهاب والعناصر المنتشرة في الدولة الثلاثة.

وتابع الدكتور عادل عامر، أنه من ناحية التعاون الاقتصادي، فإن مصر من الدول الداخلة في إنتاج الغاز الطبيعي وقطر لها خبرة كبيرة في إنتاج الغاز الطبيعي، لذا ترغب مصر أن يكون هناك تعاون مشترك مع قطر في مجال الغاز الطبيعي.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أنه من المتوقع عودة قطر باستثماراتها الكبرى في مصر لتكون قاعدة استثمار بمصر خلال الفترة المقبلة وذلك لزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي.

تتجاوز 100 مليار دولار.. خبير اقتصادي: السعودية الأكثر استثمارًا في مصر.. خاص

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء اليوم الجمعة بمطار القاهرة سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، والذي يحل ضيفاً كريماً على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات متعلقة