الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:40 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القطامي»: مشروعات الدولة ستقضي تماما على أزمة انقطاع الكهرباء

صرح البرلماني عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مشاريع الدولة المستقبلية في مجال الطاقة وبناء المحطات الجديدة، سيقضي بشكل كامل على الانقطاع الكهربي الذي جرى على مدار سنوات عديدة.

وأشار "القطامي" إلى أنه على مدار 8 سنوات ماضية -بداية عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي- حدثت طفرة في مجال الطاقة الكهربائية، وحققنا احتياطي استراتيجي يزيد عن 11 ألف ميجاوات، في خضم ذروة الصيف، التي كانت تعد أكثر الفترات انقطاعا للكهرباء.

وأضاف عضو طاقة النواب، أن مصر تتمتع بثراء واضح بمصادر الطاقات المتجددة وبصفة خاصة طاقة الرياح والشمس، وهو ما يؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة.

وشدد عضو البرلمان على أن استراتيجية الحكومة مصر 2030، تهدف إلى المساهمة المتنامية بنسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية.

وعلق القطامي:

"وجود خطة معلنة للدولة بالاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تستهدف الوصول بنسبة مساهمتها إلى 42٪ بحلول عام 2035، وهى نسبة هائلة تكشف مقدرات مصر وإمكانياتها".

واختتم عمرو القطامي:

"قدرات مصر وإمكانياتها في الطاقة الجديدة والمتجددة، يرسم طريقا واعدًا لشعبها في المستقبل، ويحافظ على المعدلات المتسارعة للتنمية".

موضوعات متعلقة