الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحصة بـ200 جنيه بالسناتر».. أولياء الأمور يعانوا من الاستغلال

سناتر التعليمية
سناتر التعليمية

حالة من القلق والخوف تسيطر على الطلاب وأولياء الأمور تزامنًا مع بدء امتحانات الثانو ية العامة، ومع انتظار أولياء الأمور خروج أبنائهم من امتحان اللغة العربية اليوم، استغلت العديد من المراكز "السناتر" المتخصصة الموقف، وأعلنت تدريبها الطلبة لاجتياز اختبارات القدرات في الكليات التي تتطلب ذلك مثل كليات الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والإعلام.

الرحمة بأولياء الأمور

«الرحمة شوية دروس والسناتر».. بتلك العبارة عبرت إحدى أولياء الأمور، عن إستيائها بسبب استغلال بعض المدرسين لأبنائهم، لافتة إلى أنهم يستقطعون من قوت يومهم من أجل تعليم أولادهم وخصوصا أن لديهم العديد من الأولاد.

وتابعت في حديثها لـ«الطريق»، أن زوجها يعمل باليومية ولديها من الأبناء 5 في مراحل التعليم المختلفة، مضيفة أن الأسرة بالكامل تعاني من الضغط العصبي والنفسي خلال فترة الامتحانات.

نعاني من استغلال بعض المدرسين

وأوضحت أخرى في حديثها لـ«الطريق»، أن الدروس في السناتر بدأت منذ شهر أغسطس الماضي وحتى تتمكن من اللحاق بمكان في الدروس، مستمرة إلى أن قبل الامتحانات ويستغل البعض من المدرسين الموقف ويعلن المراجعة النهائية بملغ قد يصل لـ200 جنيه في الحصة الواحدة؛ مما يجعل ذلك ضغطا آخر على الأسرة في ظل غياب دور الوزارة في المراقبة على المدرسين.

نؤجل احتياجات المنزل لتسديد ثمن الدروس

وواصلت الحديث، أنها تعمل وزوجها يعمل ولا تكفي المصروفات الدروس الخصوصية، وفي بعض الأحيان يؤجلون احتياجات المنزل من أجل سد عجز مصروفات الدراسة وكل أمنياتهم يرون ابنتهم في أفضل حال، مؤكدة على أن نظام التعليم العالي يمثل عبء وتوتر على الطلاب وأولياء أمورهم.

منشورات السناتر على باب المدرسة

واختتمت حديثها، أن المراكز تقدم خدماتها عبر منشورات دعائية يوزعها بعض المندوبين، وتلك المنشورات عبارة مجهولة جوار السعر، وهي "مصاريف السنتر" التي تُركت دون تحديد قيمة.

اقرأ أيضًا: «الطريق» ترصد آراء أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة 2022.. خاص

موضوعات متعلقة