الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الدولي: قمة المناخ ستتطرق إلى مشاكل كثيرة فى إفريقيا وتضع لها الحلول

قالت مدير مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي، إن مؤتمر المناخ الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ بالقاهرة يحمل فرص حقيقية لإفريقيا وحلول ورؤية جديدة تجاه العديد من الملفات المهمة وعلى رأسها النظام الرقمي للمدفوعات وتكنولوجيا الفضاء، وذلك لإعطاء معلومات حقيقية حول الجفاف المتعلق بالزراعة وغيرها من المجالات المختلفة.

وأضافت مدير مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي، أن القارة الإفريقية قارة شابه ولديها أهداف عديدة تريد تحقيقها، وذلك من خلال التعاون بين الدول الإفريقية والاستفادة من الخبرات المتنوعة مشيرة إلى أن قمة المناخ التي ستقام في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، ستتطرق إلى مشاكل كثيرة في إفريقيا، وتضع لها الحلول الجذرية.

ولفتت مدير مكتب رئيس مجموعة البنك، أن أفريقيا كانت تسير بشكل جيد قبل الجائحة ولكنها تأثرت بالجائحة وتوقفت معدلات النمو، لافتة إلى أن القارة الإفريقية نجحت في مواجهة كورونا واستطاعت إنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات الخاصة بالفيروس.

اقرأ أيضًا: «شعراوي» يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى التاسعة لثورة «30 يونيو»

وتابعت مدير مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي، أن مؤتمر المناخ سوف يتطرق إلى كيفية الاستفادة من الموارد الأفريقية بالشكل الأمثل، لافتة إلى أنه هناك الكثير من الإمكانيات التي تجعل مصر في مقدمة إفريقيا.

موضوعات متعلقة