الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:40 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مصر ستكون صوت إفريقيا في قمة المناخ

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب الوفدي عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب، أن استضافة مصر لقمة المناخ المقبلة، تعد فرصة لجميع دول العالم من أجل بلورة سياسات قادرة على التعامل مع قضية المناخ.

اقرأ أيضًا: مدبولي: توجيهات من الرئيس بإظهار شرم الشيخ بنحو يعكس مكانة مصر

وأشاد النائب عبد الباسط الشرقاوي، تصريحات صحفية، بما حققته مصر في التعامل مع هذا الملف مصر عبر وضع إطارًا للتمويل الأخضر إلى جانب إصدار سندات وصكوك خضراء، مع تبني استراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050.

وتابع عضو مجلس النواب، أن مصر سوف تكون صوت إفريقيا في هذه القمة، عبر تبني الآليات والسبل الممكنة لسد الاحتياجات التمويلية اللازمة، لتنفيذ الخطط الدولية الطموحة لمكافحة التغيرات المناخية التي تهدد كل دول العالم.

وفي ذات السياق، أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، ضرورة تكاتف كافة الجهود المختلفة، من أجل تنفيذ تعهدات المناخ وتحويلها لواقع ملموس، وذلك خلال كلمته في الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية بمدينة شرم الشيخ.

وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير أكد أيضا خلال كلمته على ضرورة التحرك نحو التنفيذ الشامل والفعال لاتفاق باريس لتغير المناخ بجانب الاستمرار في تنفيذ تعهدات المناخ التي أعلنت عنها شتى الدول، لافتًا إلى أن مؤتمر شرم الشيخ يستهدف البناء على الزخم الذي تحقق خلال الدورة الأخيرة للمؤتمر في جلاسجو لتحقيق المزيد من التقدم في كافة هذه الموضوعات.