الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي يدعم أوكرانيا بمعدات حماية خاصة ضد التهديدات الكيميائية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي، بناءً على طلبات من أوكرانيا، أنه يزود الدولة التي مزقتها الحرب بما قيمته 12 مليون دولار من المعدات الطبية ومعدات الحماية والمعدات المتخصصة لمخاطر الصحة العامة مثل التهديدات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

وقالت المفوضية الأوروبية في البيان: "بما أن المستشفيات في أوكرانيا في حاجة ماسة إلى المعدات الطبية، فإن الاتحاد الأوروبي يتبرع أيضًا بأجهزة مراقبة المرضى ومضخات التسريب وأجهزة التنفس الصناعي، جنبًا إلى جنب مع معدات الحماية للعاملين الطبيين ، مثل الأقنعة والعباءات".

وأضافت أنه يجرى تسليم المساعدة إلى أوكرانيا من مخزونات الطوارئ التابعة للاتحاد الأوروبي التي تستضيفها رومانيا والمجر والسويد وألمانيا واليونان والدنمارك.

بالنسبة لهذه الإمدادات ، حشد الاتحاد الأوروبي "الاحتياطيات الاستراتيجية لـ" إنقاذ الاتحاد الأوروبي "، وفقًا لجانيز ليناركيتش ، مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات حيث قال أن المعدات المصممة لحالات الطوارئ الكيميائية والبيولوجية والنووية في طريقها إلى أوكرانيا.

وتعمل المستشفيات والعاملون في المجال الطبي في أوكرانيا تحت النار ، وأضاف يجب أن نفعل كل ما في وسعنا لتزويدهم بالأدوات اللازمة لإنقاذ الأرواح.

اقرأ أيضا : الأمم المتحدة تخشى أن يؤثر التصعيد الروسي في أوكرانيا على صفقة تصدير الحبوب