الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:57 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي: عدد «لا يمكن تخليه» من الضحايا سقطوا بقصف روسي في كريمنشوك

ضحايا القصف الروسي
ضحايا القصف الروسي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن القوات الروسية قصفت اليوم الاثنين، مركز تسوق في كريمنشوك وسط أوكرانيا، كان يوجد أكثر من ألف مدني، مشيرا إلى سقوط عدد «لا يمكن تخليه» من الضحايا.

الرئيس الأوكراني، قال إن أكثر من 1000 شخص كانوا في المركز التجاري وقت الهجوم. ولم يذكر تفاصيل عن الضحايا لكنه قال: «من المستحيل حتى تخيل عدد الضحايا». وفق وكالة رويترز.

وكتب زيلينسكي، على تليجرام: «من غير المجدي أن نأمل في الإنسانية من روسيا».

قصف كريمنشوك

وقال رئيس بلدية المدينة فيتالي ميليتسكي، إن الضربة تسببت في سقوط قتلى وجرحى، لكنه لم يذكر أرقاما.

كريمنشوك، مدينة صناعية يبلغ عدد سكانها 217 ألف نسمة قبل الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، هي موقع أكبر مصفاة لتكرير النفط في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: كيف تتحايل إيران على العقوبات المالية الأمريكية؟

وكان قد قال الرئيس الأوكراني فولدمير زيلينسكي، إن الاندماج الأوروبي الكامل لـ أوكرانيا ودول غرب البلقان سيؤدي إلى "التعزيز التاريخي لأوروبا والقضاء التام على قدرة روسيا على هزيمتها بمفردها".

أرسل فولوديمير زيلينسكي رسالة مصورة إلى منتدى حوار بريسبا، الذي عقدته وزارة خارجية مقدونيا الشمالية في مدينة أوهريد في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد.

زيلينسكي أشار إلى أن العقوبات ضد روسيا ضرورية، ولصالح أوروبا بأكملها.

وأشار زيلينسكي إلى أن أوروبا يجب أن تكون مستقلة عن الغاز الروسي وأن تقطع جميع التعاملات التي تستخدمها روسيا لكسب المال، وأضاف: «نتيجة لذلك، علينا أن نجمع كل أوروبا معًا وضم أوكرانيا ودول البلقان الغربية. التكامل الأوروبي والتعزيز التاريخي لأوروبا، يقضي بشكل تام على قدرة روسيا على هزيمتنا بمفردها».