الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالصور.. محافظ الجيزة: حصر «الجراجات» الغير مستغلة وتكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير «المريوطية»

محافظ الجيزة خلال جولته بالمريوطية
محافظ الجيزة خلال جولته بالمريوطية

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن مشروع تطوير ترعة «المريوطية»، سيحقق نقلة حضارية للمنطقة والذي يشمل إنشاء ممشي سياحي ومواقف وساحات ونقاط خدمية إلى جانب ردم وتغطية أجزاء من الترعة، والذي سيسهم في تغير الوضع الحالي والتخلص من العشوائية والمخلفات وتحويلها من بؤرة للتلوث والقمامة إلى ممشى سياحي، وذلك ضمن مخطط تطوير محور «المريوطية».

وأشار محافظ الجيزة، أن أعمال التطوير تأتي في إطار الاهتمام، الذي توليه الدولة بتطوير وإعادة تأهيل المجاري المائية للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين إلى جانب تطوير شبكة الطرق والمحاور المرورية مما تعد نقلة نوعية كبيرة في تسهيل الحركة المرورية.

وجاءت تصريحات المحافظ خلال جولته التفقدية لمتابعة سير العمل بمشروع تطوير وتغطية ترعة المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الأهرام والملك فيصل والوقوف على نسب تنفيذ الأعمال على أرض الواقع وتذليل أية معوقات قد تواجه الشركات المنفذة للانتهاء من الأعمال في المدة الزمنية المحددة.

وشدد محافظ الجيزة خلال الجولة، علي الشركات المنفذة بضرورة تكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن، لما له من أهمية بالغة، مطالبًا، الشركة المسؤولة عن أعمال الرصف والتطوير بتنفيذ الأعمال طبقًا للمواصفات القياسية وسرعة الانتهاء منها طبقًا للجدول الزمني المحدد.

ووجه المحافظ رئيس حي الهرم بحصر «الجراجات» الموجودة الغير مستغلة للعمل على استغلالها في انتظار السيارات خلال فترة تنفيذ الأعمال لتقليل الكثافات المرورية بالمنطقة إلى جانب مراجعة خطوط التنظيم وعدم السماح بوجود أي تعديات.

كما كلف المحافظ مدير مديرية الإسكان بدراسة استغلال أحد المخازن التابعة لحي الهرم والكائن أسفل الطريق الدائري بمنطقة «الشيشيني بالمريوطية» كموقف حضاري لخدمة المنطقة ولتيسير الحركة المرورية بها.

وثمن المحافظ التعاون المثمر القائم بين المحافظة ووزارة الموارد المائية والري والذي أسفر عن تنفيذ عددًا من المشروعات القومية وتبطين الترع والمصارف بما تعود بالنفع على المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

كما شملت جولة محافظ الجيزة متابعة أعمال رصف وتطوير طريق اللبيني بطول ٥.٣ كم وعرض ٣٦م على الجانبين وذلك بدءا من شارع الكوثر شمالا حتي الدائري جنوبًا والذي يعد ضمن المحاور المرورية الهامة الواقعة بنطاق أحياء الهرم وكرداسة لكونه يربط بالطريق الدائري ولخدمة الحركة إلى القطاع الجنوبي.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير تضم تطوير ورصف الطريق بعد إزالة كافة التعديات الموجودة على خطوط التنظيم وتوسعة نهر الطريق وتطوير الجزيرة الوسطي وأرصفة المشاة إلي جانب تدعيمه بأعمدة إنارة حديثة.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام، وتيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان، والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق، والمهندس محمد عبد السلام مدير مديرية الري ورؤساء أحياء الطالبية والهرم ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي .

موضوعات متعلقة