الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير مرقص: الحوار الوطني يعبر عن جميع الأطياف السياسية

السيسي
السيسي

رحب الكاتب والباحث سمير مرقص، بتكليفه بعضوية مجلس الحوار الوطني، مشيرا إلي أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني ليس من باب الرفاهية لافتا إلي أن مصر في حاجة لوضع حلول ورؤي في التحديات غير المسبوقة التي تواجهها.

اقرأ أيضا: أول ارتفاع في سعر الدولار بعد قرار تثبيت الفائدة

وأضاف مرقص إلي أن مصر في حاحجة إلي إجراء التغيرات خاصة وأن 80% من الشعب المصري أقل من 40 سنة، لافتا إلي أن الشباب يمثلون مصر القادمة مشيرا إلي ضرورة أن يكون الحوار الوطني خطوة أولي لاحتوائهم.

وتابع مرقص في تصريحات صحفية، أن الظروف المحيطة بمصر غير طبيعية وتتطلب ضرورة التفاف الجميع حول الوطن مطالبا بأن يعبر الحوار الوطني عن جميع الأطياف السياسية في مصر.

وفي سياق آخر هنأ المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال رئيس مجلس النواب في برقيته: "يطيب لنا أن نتقدم إليكم -فخامة الرئيس- باسمي واسم نواب الشعب بتهنئة قلبية خالصة بمناسبة قرب حلول ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، تلك الثورة العظيمة التي استعدنا فيها مصر، وامتلك فيها الشعب إرادته وتوحد فيها المصريون، واستظلوا بعلم الوطن، وانضم إليها رجال الشرطة، وحماها جيش الشعب".