الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:13 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الري: إزالة 4 عائمات مخالفة في الكيت كات والعجوزة

وزير الري
وزير الري

أعلنت الأجهزة التابعة لوزارة الموارد المائية والرى الري، اليوم الثلاثاء، عن القيام بإزالة ٤ عائمات مخالفة علي نهر النيل، وذلك في منطقتى الكيت كات والعجوزة في محافظة الجيزة.

اقرأ أيضا: أول ارتفاع في سعر الدولار بعد قرار تثبيت الفائدة

وأوضحت وزارة الموارد المائية والري، في بيانا لها، أنه بذلك يصل إجمالي عدد العائمات المخالفة التي تم إزالتها اليوم وأمس إلى 15 عائمة، وذلك تنفيذا لقرارات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ، الخاصة بإزالة العائمات السكنية الراسية المخالفة للقانون وغير الحاصلة على ترخيص من الوزارة.

وفي سياق آخر أكد المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، توفير الوزارة لكميات كبيرة من المياه المطلوبة للري يستلزم عملية إدارة رشيدة ودقيقة للموارد المائية، إلى جانب أن الموارد المائية في مصر محدودة، وبالتالي احتياجتنا تقدر بضعف مواردنا 60 مليار متر مكعب فقط.

وأضاف متحدث وزارة الري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن مواردنا أيضًا يقابلها احتياجات تصل لـ 114 مليار، ولذلك يكون إحتياجتنا تأتي ضعف مواردنا، فضًلا عن أنه يمثل تحدي كبير ويستلزم إدارة الموارد المائية بشكل دقيق ورشيد.