الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:30 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرعاية الصحية» تقترح إنشاء مركز لخدمات السياحة العلاجية

الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية
الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية

أعرب الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن خالص تمنياته بأن تشهد الفترة القادمة مزيد من الإنجازات والإنجازات التي تُبنى على هذه الثورة العظيمة، مما يسهم في استعادة ثقة الشعب المصري في دولته العظيمة، وكذلك ترسيخ مكانة مصر عالميًا بين جميع دول العالم.

واستعرض الدكتور إيهاب هيكل، ممثل نقابة أطباء الأسنان بمجلس إدارة الهيئة، خطة مشروع الترويج لخدمات طب الأسنان وعمليات التجميل بها للأجانب والسائحين في إطار مشروع هيئة الرعاية الصحية للسياحة العلاجية (نرعاك في مصر)، موضحًا مقومات السياحة العلاجية، والمنتجعات العلاجية وفقًا لترتيب الاتحاد الدولي للمنتجعات.

وأشار "هيكل" إلى أهمية إنشاء مركز متميز للهيئة لتقديم خدمات السياحة العلاجية، وتطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية، إضافة إلى إطلاق منصة إلكترونية تفاعلية بين العميل ومقدم الخدمات السياحية ومقدم الخدمة الصحية.

وكلف الدكتور أحمد السبكي، الإدارة التنفيذية للهيئة باختيار عناصر العمل ذات الخبرة والمؤهلة لوضع خطة تنفيذية لتنشيط العمل بمشروع (نرعاك في مصر)، وكذلك وضع الخطوات التنفيذية لها وفقًا للمستهدف منها.

«س و ج» حول الجرعة التنشيطية للقاح كورونا وأهميتها

وشدد السبكي على أهمية الاستفادة من إمكانات مستشفيات هيئة الرعاية الصحية لتطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية بها، ومؤكدًا على أهمية عقد الشراكات العربية والدولية للوصول إلى القدرة التنافسية بهذا المجال، وتحقيق استراتيجية الهيئة الرامية إلى وضع مصر بمقدمة خريطة السياحة العلاجية العالمية.

واطلع مجلس إدارة الهيئة، خلال الاجتماع، على تسجيل العلامة التجارية (نرعاك في مصر)، كأول علامة مسجلة تمتلكها الهيئة لمشروعها للسياحة العلاجية، وهو ما يحقق الرواج والانفراد للعلامة التجارية (نرعاك في مصر) محليًا وإقليميًا ودوليًا.