الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 03:16 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسالة قوية من حمدين صباحي إلى جماعة الإخوان (فيديو)

حمدين صباحي
حمدين صباحي

قال حمدين صباحي، مؤسس حزب الكرامة والتيار الشعبي، موجها رسالة قوية إلى الإخوان: "إذا رغبتم الاشتراك في الحوار الوطني فعليكم أولا الاعتراف بشرعية رئيس الجمهورية الرئيس السيسي".

وأضاف صباحي، في تصريحات تليفزيونية: "كما على الإخوان الاعتراف بـ دستور ٢٠١٤ والاعتراف بشرعية السلطة التي يطلبون الحوار في ظلها".

اقرأ أيضًا:شكري: توافق الرؤى بين مصر والبحرين سمة بين البلدين (فيديو)

وفي سياق متصل، رحب اللواء سيف الإسلام عبد البارى، رئيس حزب مصر بلدى، بالمشاركة في الحوار الوطنى إلى أن الحزب منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني لتشكيل لجنة لإدارة الحوار ضمت في عضويتها عدد من القامات والخبرات.

وأوضح رئيس حزب مصر بلدى، أن الحزب قام بتقديم رؤيته لإدارة الحوار في جميع المجالات المطروح، والتي تضمنت حلول للتحديات التي تواجه مصر في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها وخاصة الأزمة الاقتصادية الدولية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلي رؤية الحزب تركز على الجانب الاقتصادى الحوار الوطني.

وفي سياق آخر، رحب الكاتب والباحث سمير مرقص، بتكليفه بعضوية مجلس الحوار الوطني، مشيرا إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني ليس من باب الرفاهية، لافتا إلى أن مصر في حاجة لوضع حلول ورؤي في التحديات غير المسبوقة التي تواجهها.

وأضاف مرقص، أن مصر في حاحجة إلي إجراء التغيرات خاصة وأن 80% من الشعب المصري أقل من 40 سنة، لافتا إلى أن الشباب يمثلون مصر القادمة، مشيرا إلى ضرورة أن يكون الحوار الوطني خطوة أولى لاحتوائهم.