الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القضاء على عائلة من الثعالب بكفر الزيات في الغربية

ثعالب الغربية
ثعالب الغربية

شهد مركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، حملة من إدارة الطب البيطرى للقضاء على مجموعة من الثعالب، بإحدى قرى المركز، فى إطار خطة مديرية الطب البيطرى بالقضاء على الحيوانات الضالة التى تهدد حياة المواطنين.

وخلال السطور التالية ترصد لكم "الطريق"، تفاصيل حالة الفزع والخوف التى سيطرت على أهالى مركز كفر الزيات:

ظهور مجموعة من الثعالب فى كفر الزيات
وفى هذا الشأن، تمكنت إدارة الطب البيطرى، فى القضاء على مجموعة من الثعالب فى قرية أسديمه، دائرة مركز كفر الزيات، والتى أثارت حالة من الفزع والرعب الشديدين بين المواطنين والقاطنين فى القرية؛ خوفا على أطفالهم.

القضاء على ثعالب للمرة الثانية
وقال مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إن هذه هى المرة الثانية التى يتم فيها القضاء على الثعالب بنطاق مركز كفر الزيات، مضيفا، أنه تم التخلص الصحى الآمن منها.

وفى سياق متصل، أصدر الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، توجيهات، إلى كل إدارات الطب البيطرى فى مختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، بتكثيف الحملات البيطرية فى الشوارع والأماكن التى تنتشر فيها الحيوانات الضالة، والتخلص منها، وخاصة التى تهاجم وتعقر المواطنين، وتعرض حياتهم للخطر.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن غرفة عمليات المديرية رصدت مؤخرا تواجد بعض الثعالب فى إحدى قرى مركز كفر الزيات، وعلى الفور ترصدت لجان متخصصة، برئاسة مدير إدارة كفر الزيات البيطرية، وأطباء قسم الصحة، لها ومكافحتها بالقضاء عليها، حفاظا وحماية للمواطنين من التعرض للمهاجمة والعقر.

اقرأ أيضا.. «في ذكرى ثورة 30 يونيو».. ما هي أساليب الإخوان لإخماد حرية المصريين؟