جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 04:46 مـ 16 محرّم 1444 هـ

«في ذكرى ثورة 30 يونيو».. ما هي أساليب الإخوان لإخماد حرية المصريين؟

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

تحتفل مصر اليوم الخميس، بالذكرى الـ9 لثورة 30 يونيو، المحفورة في عقول جميع المصريين، إلى أن أصبحت عيد قومي يحل علينا ليذكرنا بموقف المصريين الذين خرجوا عن صمتهم وهم على قلب رجل واحد، يهتفون باستقلال البلاد من الجماعات المتطرفة.

واحتفاءً بهذه المناسبة، يقدم إليكم "الطريق" أهم إنجازات ثورة 30 من واقع ما ذكر في كتاب ثورة الثلاثين من يونيو 2013 علامة فارقة في التاريخ المصري المعاصر، المنسوب للكاتب والمفكر، الدكتور محمود محمد علي.

الميليشيات الإخوانية الإلكترونية

تضمن الكتاب على ما فعلته الميليشيات الإخوانية الإليكترونية، حيث كان هدفها الأول والأخير محاولة إسقاط ثورة 30 يونيو، واتجهت إلى نشر الحرب الأهلية في مصر.

وكانت هذه الميليشيات تتلقى كافة التدريبات والتمويلات والتعليمات من جماعة الإخوان، إذ يخضع العاملون بهذه الميليشيات لدورات تدريبية متقدمة في الفوتوشوب وخاصة في تركيب الصور، ذلك بجانب اختراق حسابات المعارضين لهم على صفحات السوشيال ميديا.

ولم ينتهي الأمر هنا فحسب، بل كانت هذه اللجان الإليكترونية تهاجم جميع صفحات المعارضين لها وتقضي عليها، عن طريق تهكيرها، وفي حالة أية مستندات حقيقية تمس صلاحيات الجماعة، فكان يتم البحث عن الأدمن على الفور وتهديده ليتوقف عن النشر.

أما بشأن استخدام أسلوب القرصنة الإليكترونية للقضاء على صفحة ما، فكان يتم الاتصال بجميع اللجان الإليكترونية داخل وخارج مصر، بما يضمن نجاح المهمة في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا.. في الذكرى الـ9.. كيف خرجت مصر من عنق زجاجة الإخوان بعد ثورة 30 يونيو؟