الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هند صبري: «كيرة والجن ليس مجرد فيلم للعيد ودولت فهمي شخصية أسطورية» - خاص

هند صبري
هند صبري

يُعرض للنجمة هند صبري حاليًا فيلم كيرة والجن الذي تشارك به كريم عبد العزيز وأحمد عز وتجسد خلاله شخصية "دولت فهمي" وتحتفل بنجاح العمل بعد يومين عرض فقط في السينمات.

تحدثت الفنانة هند صبري عن مشاركتها ببطولة فيلم "كيرة والجن" المأخوذ عن رواية 1919 من خلال تصريح خاص لجريدة وموقع "الطريق"، قائلة: "مروان حامد ينافس نفسه في كل عمل يقدمه والأسماء ما جذبتني للمشاركة مثل مروان حامد ورواية 1919 لـ وأحمد مراد وكريم عبد العزيز ومدير التصوير وأحمد عز والمزيكا والديكور والأزياء".

وتابعت هند صبري: "فيلم كيرة والجن يوسع من سقف الصناعة فهو ليس مجرد فيلم للعيد فقط كما أعتبره مسئولية كبيرة على كافة صناع العمل كما أنه يؤرخ حقبة زمنية محددة".

وأضافت: "وشخصية دولت فهمي التي أقدمها هي شخصية أسطورية من بدايتها لنهايتها"، كما أنها شخصية حقيقية تحدث عنها البعض من قبل.

واستكملت: "الدور له بعد تراجيدي يغري أي فنانة أو ممثلة وترمز دولت خلال الأحداث لبدايات خروج المرأة من البيت والبرقع ليكون لها دور وطني".

اقرأ أيضًا: خالد سرحان: حكاية «فاتن أمل حربي» حقيقة ومفيش حاجة اسمها سينما نظيفة.. حوار

وقالت عن مراجعها التي اعتمدت عليها واستعدت بها للدور: "قرأت رواية 1919 والمخرج مروان حامد أعطاني كتاب لمصطفى أمين ليكون مرجع لي واعتمدت أيضًا على سهرة تلفزيونية قدمتها الفنانة سوسن بدر وجزء من خيالي".