الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخطى 8 ملايين .. حصيلة إيرادات فيلم كيرة والجن في يومين

كريم عبد العزيز وأحمد عز
كريم عبد العزيز وأحمد عز

تخطى فيلم "كيرة والجن" للنجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، حاجز 8 ملايين جنيه، ووصل إلى أعلى إيراد يحققه فيلم في يومين فقط.

إيرادات فيلم كيرة والجن

ويحقق "كيرة والجن" نجاح ساحق بالسينمات منذ عرضه يوم 30 يونيو، حيث أنه حيث سجل أمس الجمعة 4,441,451 ملايين جنيه فى ثانى أيام عرضه بالسينمات .

كما حقق الفيلم يوم الخميس في أولى أيام عرضه إيرادات 3 ملايين و875 ألف جنيه، وأشاد به العديد من الجمهور، ومن المتوقع أن يصل الفيلم في الأيام المقبلة لأعلى الإيرادات في تاريخ السينما.

فيلم كيرة والجن

فيلم «كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كلا من: كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب .

اقرأ أيضًا : فيديو كليب جديد يجمع تامر حسني بالنجمة الهندية أورفاشي.. فيديو

ويرصد فيلم "كيرة والجن"، حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي ابان ثورة 1919.

ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم .

ويجسد النجم كريم عبد العزيز شخصية الطبيب "أحمد عبد الحى"، وهو شخصية حقيقية كان موجودًا أثناء فترة الاحتلال الإنجليزى لمصر، وكانت شهرته وقتها "أحمد كيرة".

وخلال الأحداث يلتقى "أحمد كيرة مع عبدالقادر شحاتة الجن وهو الشخصية التى يجسدها النجم أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان فى التصدى للاحتلال الإنجليزى ضمن إطار من الإثارة والتشويق.

اقرأ أيضا : أفلام عيد الأضحى 2022.. قائمة أغاني فيلم بحبك لـتامر حسني