الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شكري» يستقبل وزير خارجية النمسا.. ومؤتمر صحفي مشترك بعد قليل

سامح شكري- وزير الخارجية
سامح شكري- وزير الخارجية

استقبل سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الأحد، وزير خارجية النمسا "ألكسندر شالنبيرج"، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والنمسا، وفقًا لما ذكره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر صفحته الرسمية عبر موقع "تويتر".

ومن المقرر أن يعقد الجانبان جملة مباحثات حول تعزيز التعاون والعلاقات بين مصر والنمسا، فضلًا عن مناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك، كما من المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا بعد قليل.

اقرأ أيضًا: استعدادا لعيد الأضحى.. توجيهات عاجلة من «التنمية المحلية» للمحافظات

وفي سياق آخر، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، محطة بدر التبادلية ضمن المرحلة الأولى من القطار الكهربائي الخفيف LRT، والتي شملت محطة بدر التبادلية مع محطة السكة الحديد والواقعة على خط القاهرة - السويس.

وتضمنت جولة الرئيس داخل محطة بدر تفقد قطار تالجو الإسباني، ضمن عقد توريد 7 قطارات إسبانية لتدعيم أسطول هيئة السكة الحديد.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول قطار الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق داخل بطول 4 كم وتشتمل على (4) محطـات نفقية (ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازي - الكيت كات)، وتم بدء أعمال التشغيل التجريبي في 15/5/2022 وتمت أول تجربة لتسيير القطار بدون ركاب بنجاح لاختبار توافق الجباريت الخارجي للقطار مع الأرصفة والأعمال المدنية للمحطات والنفق.

موضوعات متعلقة