الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق الشناوي عن «كيرة والجن»: «قال كل شيء وعبر شاطئ الممنوع رقابيًا»

أحمد عز وكريم عبد العزيز
أحمد عز وكريم عبد العزيز

أشاد الناقد الفني طارق الشناوي بفيلم "كيرة والجن"، الذي يقدم بطولته كل من النجمان كريم عبد العزيز وأحمد عز، وتم طرحه في السينمات يوم 30 يونيو ويحقق من وقتها أعلى الإيرادات.

وقال طارق الشناوي، في تصريحات لـ"الطريق"، إن فيلم كيرة والجن قال كل شىء واستطاع أن يعبر شاطئ الممنوع رقابيًا، في العلاقة العاطفية بين المسلم والمسيحية، وذهب إلى ذروة درامية أبعد، اخترقت سقف الممنوع دون أن تضع الرقابة ولا المتلقى فى حرج.

وأضاف: "وجدنا على الشاشة ممثلين أبطالًا، حتى لو المطلوب مشهد واحد أو مشاهد معدودة، ووجدت أمامى هند صبرى وروبى وأحمد كمال وسيد رجب وأحمد مالك وعارفة عبدالرسول وأحمد عبدالله وهدى المفتى، وأتوقف أمام الوجه الجديد لارا إسكندر التى أدت دور ابنة الضابط البريطانى وقصة حب تربطها بكريم عبد العزيز بتلقائية وطبيعية أمام الكاميرا، كما منح مروان دورا مهما لرزان جمال التي كانت لافتة في غنائها بحفل افتتاح طريق الكباش".

وأكد الناقد أن تأخر عرض "كيرة والجن" نحو ثلاث سنوات بسبب كورونا وتوابعها، ينطبق على الفيلم توصيف ضخم الإنتاج، ليس فقط بسبب أجور نجميه كريم عبدالعزيز وأحمد عز، ولكن لأن الشاشة فى القالب التاريخى التوثيقى تعتمد على التفاصيل الدقيقة فى الزمان والمكان والملابس والديكور، وهذا بطبعه يحتاج إلى ميزانية ضخمة، مغامرة غير مأمونة العواقب، تصدى لها المنتج تامر مرسى.

فيلم "كيرة والجن"

فيلم "كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة مارس 1919، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.

اقرأ أيضًا.. غلق قناة أمال ماهر على «يوتيوب».. بعد أيام من عودتها

ويشارك في بطولة فيلم "كيرة والجن"، كلا من النجوم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

موضوعات متعلقة