الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:25 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: اهتمام غير مسبوق من جانب الدولة بملف الصادرات الزراعية

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة ، إن هناك اهتمام غير مسبوق من جانب الدولة المصرية بملف الصادرات الزراعية، والعمل على زيادتها خلال الفترة المقبلة بما يساهم في تعزيز الأمن الغذائي، وقدرة المنتجات المصرية على المنافسة في الأسواق العالمية جاء ذلك خلال اجتماع اليوم لمتابعة ملف الصادرات الزراعية المصرية، وجهود زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس الوزراء أن جهود الدولة في زيادة مساحة الرقعة الزراعية على مستوى الجمهورية، ستسهم في تلبية متطلبات السوق المحلية من تلك المحاصيل، وإتاحة المزيد من الفرص التصديرية.

اقرأ أيضًا: بعد حادث الغردقة.. كيف تحمي نفسك إذا تعرضت لسمكة قرش؟ - خاص

وأضاف رئيس الحكومة، إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في هذا القطاع ، وسوف يتم الاستفادة قدر الإمكان من الإمكانات المتوافرة في هذا المجال، مطالبًا بسرعة تشكيل مجموعات عمل متخصصة لدراسة ودفع الفرص التصديرية في قطاع الزراعة، والعمل على النفاذ بصورة أكبر للأسواق العالمية، والوصول لأسواق جديدة.

وتابع "مدبولي" أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاجتماعات الدورية لمتابعة هذا الملف المهم، قائلاً:" لدينا مجموعة من أكبر الشركات المُصدرة للحاصلات الزراعية على مستوى العالم.. ومصر حققت تقدماً كبيراً في هذا الملف.. ونعمل على الاستمرار في تحقيق هذا التقدم والنفاذ لأسواق جديدة".

حضر الاجتماع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي المصري، وعدد من المتخصصين في مجال الزراعة.