الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا طلب المتهم بقتل «نيرة أشرف» من الدفاع بعد الحكم بإعدامه؟

محمد عادل
محمد عادل

قال دفاع محمد عادل المتهم بقضية قتل «نيرة أشرف» المعروفة بطالبة المنصورة، اليوم بعد الحكم على المتهم بالإعدام إنه حمله مجموعة من الرسائل، بعد الحكم عليه بالإعدام وورود رأي مفتي الديار.

وأضاف المحامي أن أول تلك الرسائل هي طلب الهاتف الخاص به، قائلا: "محمد عادل طلب هاتفه الخاص لوجود صور خاصة بنيرة أشرف على الهاتف".

وتابع المحامي، أن المتهم انهار وبكى بشدة بعد سماع الحكم بإعدامه، بعد أخذ رأي مفتي الديار في جلسة سابقة.

وكانت أصدرت محكمة جنايات المنصور، منذ قليل قرارا بإعدام محمد عادل المتهم بقتل زميلته الطالبة نيرة أشرف، أمام جامعة المنصورة

وجاء منطوق الحكم في القضية كالتالي:

"بسم الله الرحمن الرحيم: بعد مُطالعةِ أوراق الدعوى، وما تمَّ فيها من تحقيقاتْ، وما دار بشأنها بجلسات المحاكمةِ العلنيةِ والسرية.. وبعد سماعْ أقوال المتهم، وطلبات النيابةِ العامة، والمرافعةِ قانونًا، وبعد أخْذِ رأي فَضيلة مُفتي الجُمهورية، والذي انتهى فيهِ، إلى أنَّ القتلَ بسكينٍ مُوجبٌ للقصاص شرعًا، وأنَّ الثابت في الدعوى أنَّ الجُــرمَ المُسندَ إلى المُتهم، قد ثَـبَـتَ وتأيد شَـرعًا في حَـقِّه".

"وذلكَ من إقرارهِ الصحيح الثابت بالأوراقِ، وبالمُعاينةِ التصويرية، وبمُقتضَى القرائن القاطعةِ، فكان جَـزاؤهُ الإعدام قِصاصًا؛ لقتلهِ المَجني عليها نَـيِّرة أشرف أحمد عبد القادر جَــزاءً وفاقًا.. وامتثالًا لقولهِ تعالى: يا أيها الذين آمنوا كُتبَ عليكُمُ القِصاصُ في القتلَى.. وقَولِهِ: ولكم في القِصَاصِ حياةٌ يا أُولِي الألبابِ لعلكم تتقون.. (صدق الله العظيم)".

اقرأ أيضًا: «هشم رأسها بشاكوش وطعنها بمطواة» .. تجديد حبس المتهم بقتل زوجته في الزاوية الحمراء

موضوعات متعلقة