الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:50 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها الإرهاق والإصابات.. ما هي أسباب تراجع مستوى الأهلي في الدوري؟

الأهلي
الأهلي

تشهد الفترة الأخيرة تراجعًا ملحوظًا في نتائج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خاصة بعد التعادل أمس أمام نظيره الجونة من دون أهداف في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي، قد تعادل مع الجونة أمس من دون أهداف في الجولة الماضية من عمر الدوري الممتاز، فيما تلقى الهزيمة من سموحة بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي قبلها.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أسباب تراجع أداء لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة والتي تأتي كالتالي..

الإصابات

يعاني الفريق لكرة القدم بالنادي الأهلي من غياب عدد كبير من نجوم الفريق الأول وهو ما جعل البدائل المتاحة أمام الجهاز الفني للأهلي قليلة في ظل عدم وجود بدلاء جيدين قادرين على صناعة الفارق.

ويغيب عن الأهلي الفترة الأخيرة بسبب الإصابة كلًا من حسين الشحات بسبب إصابته بقطع في غضروف الركبة، كما يغيب ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم أيضًا، وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر.

اقرأ أيضًا: عبد الله السعيد «ضحك» على الأهلي.. نكشف ممتلكات اللاعب المحجوز عليها للنادي

فيما عاد للتو لقائمة الأهلي كلًا من صلاح محسن، وبدر بانون، وعلي معلول، وأليو ديانج بعد غيابهم الفترة الماضية بسبب الإصابة.

الإرهاق

أحد أبرز الأسباب في تراجع أداء لاعبي الأهلي الفترة الأخيرة هي الإرهاق الشديد الذي يعاني منه لاعبو الفريق الأول الفترة الأخيرة بسبب ضغط المباريات وتلاحم المواسم الماضية، بسبب كثرة مشاركات لاعبي الأهلي في البطولات الفترة الماضية.

ويعد لاعبو الأهلي هم أكثر لاعبين مشاركة في المباريات الفترة الأخيرة بعد مشاركتهم في بطولتي دوري أبطال إفريقيا المواسم الثلاثة الماضية حتى المباراة النهائية والتتويج ببطولتين منها، والمشاركة في كأس العالم للأندية، وتحقيق الميدالية البرونزية في المرتين، هذا بخلاف المشاركة في بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر الموسم القديم والجديد، هذا بخلاف مشاركة عدد كبير من نجوم الأهلي مع منتخب مصر، ومشاركة بعض المحترفين الآخرين مع منتخبات بلادهم كالمالي أليو ديانج والتونسي علي معلول، والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

تغيير المدربين

أحدث رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن النادي الأهلي حالة من عدم الاستقرار الفني، خاصة وأن رحل منتصف يونيو الماضي، في الوقت الذي كان يعاني الفريق فيه من ضغط مباريات كبير.

وتولى سامي قمصان تدريب الأهلي بصفة مؤقتة في ست مباريات، قبل أن يعلن مسؤولو الأهلي تعاقدهم مع البرتغالي ريكاردو سواريش لتولي المسؤولية الفنية خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.