الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل عرض «عمهم».. ماذا حقق نجل الزعيم في أعماله السينمائية؟

محمد إمام
محمد إمام

يستعد النجم محمد إمام لعرض أحدث أعماله وهو فيلم «عمهم»، مساء اليوم الخميس الموافق 7 يوليو، وذلك استعدادًا لاستقبال موسم أفلام عيد الأضحى المبارك الذي يشارك به الفيلم بجانب مجموعة من الأفلام الكبيرة وأبرزها فيلم كيرة والجن، الذي حقق ملايين الجنيهات منذ عرضه في 30 يونيو، وفيلم بحبك الذي بدأ عرضه مساء أمس الأربعاء 6 يوليو، فهل يحقق فيلم عمهم إيرادات كبيرة؟

ويرصد "الطريق"، إيرادات حققها النجم محمد إمام على مدار مشواره الفني، وهي كالتالي:

فيلم كابتن مصر

كان فيلم كابتن مصر الذي عُرض عام 2015، يعد أول أفلام محمد إمام رسميًا الذي كانت من بطولته المطلقة، وحقق وقتها إيرادات وصلت إلى أكثر من 18 ونصف مليون جنيه.

وكانت تدور أحداث فيلم كابتن مصر حول لاعب كرة القدم يدعى كمال نجيب الشهير بـ "الكونجو"، والذي يحقق ما كان يطمح له منذ زمن ، بأن يكون واحدًا من أبرز لاعبي كرة القدم في مصر، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن ، حيث يقوم بدهس أمين شرطة بالخطأ أثناء قيادته للسيارة ، مما ينتج عنه إصابة الأمين بعاهة مستديمة ، ليحكم على اللاعب بالسجن لمدة 3 سنوات ، لكن اليأس لا يعرف لشغفه طريقًا ، فيقرر أن يشكل داخل السجن فريقًا محترفًا لكرة القدم من زملائه المساجين.

فيلم كاتبن مصر من تأليف عمر طاهر وإخراج معتز التوني، وبطولة كلًا من محمد إمام، إدوارد، بيومي فؤاد، حسن حسني، علي ربيع، أحمد فتحي، وغيرهم من نجوم الفن.

فيلم جحيم في الهند

وقدم محمد إمام في عام 2016، فيلم جحيم في الهند مع النجمة ياسمين صبري، وحقق وقتها رقمًا كبيرًا في الايرادات، حيث تخطى الـ 32 مليون جيه.

تدور أحداث فيلم جحيم في الهند في إطار كوميدي حول توكيل فرقة قوات خاصة لإنقاذ السفير المصري بدولة الهند بعد اختطافه، لكن المفاجأة تحدث حينما يكتشف بطل الفيلم أن من تم استدعاؤهم لهذه المهمة ليسوا أعضاء فرقة قوات خاصة، بل إحدى فرق العزف الموسيقي.

فيلم جحيم في الهند من تأليف محمد عز الدين ومصطفى صقر، وإخراج معتز التوني، وبطولة محمد إمام وياسمين صبري وبيومي فؤاد ومحمد سلام وحمدي الميرغني وأحمد فتحي.

فيلم ليلة هنا وسرور

وفي عام 2018، قدم محمد إمام فيلم ليلة هنا وسرور، برفقة النجمة ياسمين صبري وحقق الفيلم أكثر من 35 مليون جنيه.

وتدور أحداث فيلم ليلة هنا وسرور حول رضا النصاب المحترف الذي يعود من إيطاليا لسرقة تمثال أثري، وينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى سرور أبو الدهب، ويتعرف على الفتاة هنا ويتزوج منها، ويوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية، وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال، في الوقت ذاته يتربص به زعيم العصابة الحاج الضو ليسرق نفس التمثل.

فيلم ليلة هنا وسرور من تأليف محمد عز الدين ومصطفى صقر وإخراج حسين المنباوي، وبطولة محمد إمام، ياسمين صبري، فاروق الفيشاوي، بيومي فؤاد، كرم جابر، محمد عبد الرحمن.

فيلم لص بغداد

وحقق محمد إمام في آخر أفلامه والذي حمل اسم لص بغداد وعرض في 2020، أكثر من 33 مليون جنيه.

وتدور أحداث فيلم لص بغداد حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم كلا من يوسف وخالد ونادية، البحث عن مقبرة اﻹسكندر اﻷكبر التي يبحث عنها العالم منذ قرون طويلة.

فيلم لص بغداد من تأليف تامر إبراهيم وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة محمد إمام، ياسمين رئيس، أمينة خليل، فتحي عبدالوهاب، محمد عبدالرحمن، أحمد العوضي.

فيلم عمهم

يشار إلى أن فيلم عمهم يبدأ عرضه مساء اليوم الخميس 7 يوليو، ضمن أفلام عيد الأضحى المبارك، وهو من بطولة محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتي، آيتن عامر، سيد رجب، رياض الخولي، الشحات مبروك، محمد لطفي، باسم سمرة، محمد ثروت، وأحمد خالد صالح، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

اقرأ أيضًا..

بكلمات مؤثرة.. أول رد من شريف منير على خلافه مع ابنته أسما

وتدور أحداثه في إطار من الحركة والكوميديا، يتناول العمل قصة سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.