الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:04 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث لو خسر ”سواريش” مع الأهلي مسابقة الدوري؟

سواريش
سواريش

يعيش النادي الأهلي فترة من أسواء فتراته خلال الوقت الحالي بسبب العديد من الخسائر التى تعرض لها، حيث فشل فى التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بهذا العام، إلى جانب تراجع أداء اللاعبين بالمسابقات المحلية، ومن ثم رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق الأحمر قبل نهاية الموسم.

وتولي القيادة الفنية مؤقتا سامي قمصان المدرب العام للفريق، إلا أن جاء الأهلي بخلافة موسيماني، من أجل مواصلة المشوار وتحقيق الألقاب، والذي تم الاتفاق معه على حصد بطولة الدوري لهذا العام، وإعفائه من المحاسبة على خسارة بطولة كأس مصر النسخة الماضية.

وتستعرض "الطريق" فى السطور التالية ثلاثة أساب قد تؤدي للإطاحة بسواريش فى نهاية هذا الموسم

خسارة الدوري

قد تؤدي خسارة البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للأحمر ببطولة الدوري المصري الممتاز لهذا العام، إلى الإطاحة به، وكان الأهلي اتفق مع البرتغالي على عدم محاسبته على بطولة كأس مصر النسخة الماضية.

الشرط الجزائي

عدم وجود شرط جزائي فى عقد سواريش، يتيح للأهلي الإطاحة به نهاية الموسم، حال عدم تحقيقه النتائج المرجوه منه، والبحث عن بديل أخر له يستطيع إعادة هيمنة الأهلي من جديد.

الجمهور

يعود عدم تقبل جماهير المارد الأحمر الخسارة، بتشكيل خطورة على تواجد سواريش مديرا فنيا بالأهلي، والتى تكون ذات تأثير كبير، فى حالة خسارة البطولات والألقاب، ولا ننسا ما تعرض له المدرب السابق من جماهير الأهلي حينما خسر لقب دوري أبطال أفريقي، ونال العديد من الانتقادات، ولم يمر سوي أيام قليلة ورحل موسيماني عن القلعة الحمراء.

ويواصل المارد الأحمر نزيف النقاط على جانب بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث تعثر فى لقائه الذي جمعه بالجونه يوم الثلاثاء على أرضية ميدان استاد خالد بشارة، وانتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين، واكتفي الأهلي بحصد نقطة واحدة.

ويحتل المارد الأحمر المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة، جمعهم من الفوز فى 13 مباراة وتعادل فى 6 لقاءات، وتلقي الهزيمة مرتين.

اقرأ أيضًا: بيراميدز يتأهل لربع النهائي بكأس مصر بعد فوزه على سيراميكا