الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البطولة العربية لتنس الطاولة.. عمرو رضا: أتمنى تجنب الأهلي وطموحي التتويج باللقب

تنس طاولة
تنس طاولة

كشف عمرو رضا مدرب الفريق الأول رجال لتنس الطاولة بنادي البحرين البحريني، كواليس الاستعداد للبطولة العربية لتنس الطاولة، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 25 وحتى 31 ديسمبر الجاري، على صالة استاد القاهرة الدولي.

الأهلي بطل العرب للأندية لتنس الطاولة

اقرأ أيضًا: بعد اعتزاله.. «الطريق» يكشف موقف أحمد الأحمر من قيادة الفراعنة في كأس العالم 2023

عمرو رضا يكشف كواليس استعداد البحرين للبطولة

وعن موعد وصول البعثة، قال مدرب البحرين البحريني في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "من المقرر أن نصل القاهرة عصر غد، خضنا معسكر مغلق في البحرين مع منتخب السعودية، وفور وصولنا غدًا سنخوض تدريب مسائي خفيف".

وأضاف عمرو رضا: "نترقب إجراء القرعة، وطموحنا في البطولة عالي، نادي البحرين عريق في اللعبة ولكننا بعيد عن البطولات في السنوات الأخيرة".

لا يوجد صعب ومستحيل

وعن مسيرته مع النادي، قال رضا: "تعاقدت مع النادي في الموسم الماضي وحصدت بطولة أندية غرب أسيا لأول مرة في تاريخ أندية البحرين.. نستعد للبطولة منذ فترة وطموحنا كبير فيها لا يوجد صعب ومستحيل، هدفنا الوصول للمباراة النهائية ومن ثم تحقيق اللقب ونركز في كل دور بشكل منفرد".

الأهلي بيتي وتدريبه أهم خطوة في مسيرتي

وكشف عمرو رضا عن منافسة ناديه السابق الأهلي في البطولة، والمواجهة المحتملة بينهما: "الأهلي هو بيتي أولًا، كنت لاعبًا وقائدًا للأهلي لمدة 21 عامًا، كنت مدربًا للأهلي قبل موسمين وكانت أهم خطوة في مسيرتي".

وأردف قائد الأحمر السابق: "المنافسة ضد الأهلي صعبة، الأهلي نادي كبير وعريق ويمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين الكبار ويصعب المهمة على منافسيه، الأهلي هو الأقوى في البطولة ولكنني حرصت على دراسة جميع الأندية المشاركة، وخاصة الأندية التي تملك محترفين في صفوفه".

وأكمل عن القرعة: "أتمنى أن ابتعد عن الأهلي في الأدوار الأولى أو المجموعات، ولو تجنبت الأهلي في البداية سوف نواصل مشوارنا في البطولة، أتمنى الفوز أمام الأهلي لأنه عملي ولكن الأمر صعب نفسيًا لأنه بيتي".

عمرو رضا وبطولة غرب أسيا

الأهلي أقوى دون محترف

قال رضا عن مسيرته في القلعة الحمراء: "البطولة العربية للأندية في المغرب كانت الأصعب في تاريخ النادي الأهلي وتركت بصمة كبيرة في جميع العناصر، اتخذت قرار صعب حينها على مسؤوليتي الشخصية بعدم التعاقد مع أي لاعب محترف لأنني كنت أثق في لاعبي الأهلي، رغم أنها كانت البطولة الأولى لي".

وواصل نجم الأحمر السابق: "الأهلي دائمًا يفوز بالبطولات دون محترفين، وليس جديدًا على الأهلي أن يخوض بطولة بدون محترف خاصة في ظل الأرقام الضخمة التي يطلبها بعضهم".

واختتم مدرب البحرين البحريني: "عدم وجود محترف في صفوف الأهلي يجعل الأمر أكثر صعوبة، لأن لاعبي الأهلي أكثر جودة واحترافية من غيرهم، دون محترف يصبح التركيز كبير بنسبة 100%".