الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجندي المجهول».. دي ماريا البطل الحاسم في مسيرة ميسي مع الأرجنتين

دي ماريا وميسي
دي ماريا وميسي

عندما تذكر منتخب الأرجنتين يجب عليك ذكر ليونيل ميسي باعتباره الساحر واللاعب الأعظم في التاريخ، لكن عندما تزداد الإثارة وتغيير مسار اللقاء ستجد الأعين تتجه نحو "الجندي المجهول" أنخيل دي ماريا، الذي يلعب دور البطل في مسيرة ميسي.

فإن الكثير من المدربين عندما يريدون تغيير مسار المباراة وصناعة الأحداث والفرص نحو مرمى المنافس، يجب تواجد دي ماريا مع ترك المساحة المناسبة للتعبير عن مهاراته الفردية بجانب أسلوب اللعب الجماعي الذي يمتاز به.

دي ماريا الجندي المجهول

فإن تواجد آنخيل دي ماريا في المباراة النهائية بكأس العالم أمام منتخب فرنسا، يثبت مدى أحقيته في التشكيل الأساسي لمنتخب الأرجنتين، حيث وصف ببطل الحسم ورجل النهائيات الكبرى، والذي أثار الكثير من سحره داخل المستطيل الأخضر.

فمنذ خروج دي ماريا من المباراة في الدقيقة 65 تراجع مستوي الأرجنتين كليًا، وتلقى مارتنيز العديد من القذائف الفرنسية حتى كاد أن يفقد اللقب في أكثر من مناسبة باللقاء، حتى تسير كتيبة سكالوني بمحرك واحد فقط وهو ليونيل ميسي حتى نهاية المباراة.

وقد بدأ آنخيل دي ماريا دوره الملحوظ في 2007 مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما، عندما قاد "راقصي التانجو" مع ميسي للفوز بالبطولة.

ونجح الجناح الطائر في تسجيل هدف الفوز أمام منتخب نيجيريا بصناعة ليونيل ميسي، ليحقق الميدالية الذهبية للمنتخب الأرجنتيني عام 2008

ويستمر عطاء دي ماريا مع المنتخب الأرجنتيني، حيث قاد منتخب بلاده رفقة الأسطورة ليونيل ميسي للفوز ببطولة كوبا أمريكا أمام منتخب البرازيل، حيث سجل دي ماريا هدف الفوز.

وأخيرًا، وفي مونديال قطر 2022، لعب دي ماريا أفضل مبارياته في التاريخ أمام المنتخب الفرنسي، فقد استطاع الحصول على ركلة جزاء التي سددها ميسي ليسجل الهدف الأول للأرجنتين، واستطاع تسجيل الهدف الثاني لمنتخب «الألبسليستي».

وحفر آنخيل دي ماريا حروف أسمه من ذهب في تاريخ منتخب الأرجنتين، حيث أصبح اللاعب الوحيد الذي سجل في نهائي بطولتي كأس العالم وكوبا أمريكا.

اقرأ أيضًا: «يد الله وغفلة قانونية».. شبهات تلاحق تتويجات الأرجنتين بكأس العالم عبر التاريخ

موضوعات متعلقة