الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

”توهج الأسود” أبرزهم.. 3 مؤشرات تمنح المغرب عبور عقدة إسبانيا في كأس العالم

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يستعد المنتخب المغربي لفك عقدته التاريخية أمام منتخب إسبانيا، وذلك في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن فعاليات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وشهد دور المجموعات تألق كبير لمنتخب المغرب بعد نجاحه في حصد 7 من المجموعة السادسة نقاط بعد التعادل أمام منتخب كرواتيا وصيف النسخة الماضية من المونديال، بينما حقق الفوز أمام منتخبي بلجيكا وكندا.

وفي الجهة المقابلة تواجد المنتخب الإسباني في وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على كوستاريكا بسبعة أهداف، بينما حقق التعادل أمام منتخب ألمانيا، وتلقى الهزيمة أمام المنتخب الياباني.

ويسعى المنتخب المغربي في تحقيق الفوز الأول على منتخب "الاروخا"، حيث واجه منتخب إسبانيا في ثلاث مناسبات جمعت بينهما، فقد تعادل في لقاء وتلقى الهزيمة في مباراتين.

توهج المغرب في مونديال قطر

على عكس نسخ المونديال السابقة، فقد أصبح المنتخب المغربي يتمتع بحالة بدنية وتكتيكية وفنية تحت قيادة وليد الركراكي المدير الفني، وذلك ما يعكس نتائجه الإيجابية في كأس العالم 2022 بقطر، مما نال الكثير من الإشادات من الجماهير العربية أجمع.

وترك منتخب المغرب انطباعات طيبة بعد الفوز على صاحب التصنيف الثاني عالميًا منتخب بلجيكا، وذلك بسبب الروح القتالية والفنيات العالية التي خاض بها مبارياته في مونديال قطر 2022.

حضور جماهيري كبير

ومن المنتظر أن يشهد مباراة المغرب أمام نظيره منتخب إسبانيا حضور جماهير كبير خلال تواجده في دولة قطر، إضافة إلى وصول جاليات مغربية لمؤازرة "أسود أطلس" في المباراة الحاسمة والتي ستقام على ستاد "المدينة التعليمية".

وقد استفادت معظم المنتخبات العربية من الحضور الجماهير الكبير خلال مبارياتهم في مونديال قطر، مما ساعدهم في تحقيق نتائج إيجابية جيدة خلال منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، حيث يسعى منتخب المغرب في التأهل لأول مرة لدور الثمانية.

تراجع مستوى إسبانيا

قبل انطلاق منافسات كأس العالم، وجاء منتخب إسبانيا ضمن المرشحين لحصد اللقب، لكنه دخل في نفق "الشك" وذلك بعد التعادل أمام منتخب ألمانيا، والهزيمة المخيبة للآمال أمام منتخب اليابان في ختام دور المجموعات.

وبسبب تلك النتائج تعرض لويس إنريكي المدير الفني للإسبان، للكثير من الانتقادات الهادمة من الصحافة الإسبانية، بعد الاعتماد على اللاعبين صغار السن مقابل استبعاد اللاعبين ذي الخبرات اللازمة في تلك المباريات.

اقرأ أيضًا: «سكاي سبورت»: رونالدو لم يوافق حتى الآن على عرض النصر السعودي