الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

المهاجم والجناح أبرزها.. مراكز يحتاج الأهلي لتدعيمها قبل مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

يواصل أمير توفيق، مدير تعاقدات النادي الأهلي التفاوض مع عدد من اللاعبين لدعم صفوف المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 22 نقطة في الوقت الحالي، جمعها الفريق من ثمانية مباريات، وذلك بالفوز في سبع مباريات والتعادل في مباراة وحيدة.

ويأتي الزمالك في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 20 نقطة، جمعها الأبيض من الفوز في ست مباريات، والتعادل في مبارتين.

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي قد تحدث في المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وفاركو، ضمن مباريات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز، مؤكدًا على حاجة الفريق لصفقات جديدة، لتدعيم بعض المراكز التي بها نقص في اللاعبين.
ويقدم "الطريق" في السطور التالية أبرز المراكز التي تحتاج إلى دعم خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل استعدادات الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية الذي سيلعب في المغرب خلال شهر فبراير المقبل، وهي كالتالي..

المهاجم الصريح

يرغب السويسري مارسيل كولر في تدعيم مركز المهاجم الصريح، وذلك في ظل عدم اقتناعه بالثلاثي محمد شريف وشادي حسين وحسام حسن كمهاجمين للمارد الأحمر.

ويدفع كولر بالثنائي محمد شريف، وشادي حسين، في مركز الجناح، فيما يدفع بحسام حسن في مركز رأس الحربة لدقائق قليلة.

على الجانب الآخر يلعب كولر ببعض اللاعبين الأخرين كبرونو سافيو، وبيرسي تاو في مركز المهاجم الصريح على الرغم من أنهم لاعبين أجنحة، وذلك لتعويض النقص الفني الذي يحتاجه بمهاجمي فريقه الثلاثي محمد شريف، وحسام حسن، وشادي حسين.

صانع الألعاب

أحد المراكز الرئيسية التي يحتاج المارد الأحمر إلى تدعيمها خلال الفترة المقبلة هي صانع الألعاب، وذلك في ظل تراجع مستوى محمد مجدي قفشة، وعدم قناعة كولر باللاعب في مركز صانع الألعاب وذلك من الناحية الفنية والبدنية كذلك في ظل كثرة إصابة محمد محمود وغيابه عن الفريق خلال الفترة الماضية لأسباب وفنية وبسبب الإصابة أيضًا في فترات كبيرة.

المدافع الأيسر

الأهلي بحاجة إلى مدافع أيسر يكون بديلًا للدولي التونسي علي معلول، والذي يشارك في كل مباريات الأهلي بصفة أساسية، وهو ما سيكون عرضة للإرهاق أو الإصابات العضلية، خاصة في ظل تقدمه بالسن، وعدم وجود لاعب بديل يريحه في بعض المباريات، سيجعل اللاعب في حالة من الإرهاق البدني الشديد مع تلاحم مباريات الفريق خلال الفترة المقبلة ببطولتي الدوري الممتاز وبطولة دوري أبطال إفريقيا، كذلك في ظل استعداد الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية المقرر انطلاقه بالمغرب في شهر فبراير المقبل.

قلب الدفاع

الأهلي سيكون مجبرًا على التعاقد مع مدافع قوي، وذلك ليكون بديل جيد للثنائي محمد عبد المنعم ومحمود متولي، خاصة أن متولي يغيب دائمًا بسبب الإصابات العضلية التي تلاحقه، في ظل إصابة أيمن أشرف، وعدم قناعة كولر بالثنائي ياسر إبراهيم ورامي ربيعة سيكون الأهلي بحاجة للتعاقد مع مدافع قوي يكون بديل جيد للثنائي عبد المنعم ومتولي.

اقرأ أيضًا: موقف طاهر محمد طاهر وعبد المنعم من مباراة سموحة المقبلة