الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:48 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اشتغال المنافسة مع الزمالك.. كيف ينهي الأهلي الموسم مرفوع الرأس؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

لا شك أن المنافسة بين قطبي الكرة المصرية إلى قمة ذروتها بعد تعادل الأهلي مع الجونة في المباراة الماضية بمسابقة الدوري المصري للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وسقط المارد الأحمر في فخ التعادل السلبي مع فريق الجونة في المباراة التي أقيمت على ملعب"خالد بشاره"، بمدينة الغردقة وذلك في إطار منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع التاسع ليعطي دفعة معنوية للغريم التقليدي الزمالك في مواصلة الإنتصارات للحفاظ على اللقب المحلي.

تعثر الأهلي أمام الفريق الساحلي جعل الجماهير الحمراء غاضبه من كتيبة محمود الخطيب، التي تحاول الخروج هذا الموسم مرفوعة الرأس، ولكن هذا لن يحدث بسهولة.

وترصد"الطريق".. في سطور التقرير التالي.. كيف يخرج الأهلي هذا الموسم مرفوع الرأس.

عدم الخسارة في الدوري المصري

خروج الأهلي هذا الموسم مرفوع الرأس يكمن بشروط، أبرزها عدم الخسارة في مسابقة الدوري المصري من أجل التتويج باللقب المحلي، خاصة بعد التعثر الأخير ضد الجونة واقترب الزمالك بشده من الابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري.

ويمتلك النادي الأهلي مباراتين مؤجلتين وهما ضد الإسماعيلي والمقاولون العرب، فإذا تمكن من تحقيق الإنتصار فيهم سوف يتساوى مع الزمالك في عدد النقاط برصيد 51 نقطة، الأمر الذي سيضع الكتيبة الحمراء في حالة ضغط من أجل عدم السقوط في أي تعثرات جديدة من أجل الظفر بالدوري.

التتويج بالكأس القديم على حساب الزمالك

النادي الأهلي سيصبح أمام فرصة ذهبية من أجل التتويج بكأس مصر القديم ضد الغريم التقليدي الزمالك، مما سيمنح الكنيبة الحمراء وضعًا جيدًا للغاية بعد المستوى الهزيل الذي يقدمه في البطولة المحلية منذ رحيل بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق.

حصول المارد الأحمر على كأس مصر على حساب الفارس الأبيض ستجعله مرفوع الرأس بين جماهير القلعة الحمراء، بإعتبار أن الزمالك بمثابة عدو رياضي من الصميم الأول.

ويلتقي الأهلي مع الزمالك في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، والمقرر إقامتها يوم 21 يوليو الجاري في موقعة كروية لا تخلو من الإثارة والندية.

التتويج بكأس مصر الجديد

من العوامل التي ستنتهي موسم الأهلي مرفوع الرأس خاصة بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا بثنائية من الوداد المغربي، هي التتويج بكأس مصر الجديد، إذا حقق هذه البطولة ستكون تعويض للجماهير الأهلاوية بعد الإخفاق الإفريقي.

ويضرب الأهلي موعدًا ناريًا ضد مصر المقاصة في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر الجديد، وتُقام المباراة على استاد السلام في تمام 8 مساءً بتوقيت القاهرة، 9 مساءً بتوقيت السعودية.