الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة الأزهر تنعى عضو هيئة تدريس لقي مصرعه وأسرته في حادث سير

لدكتور الحسين محمد عبد المنعم، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم بأسيوط
لدكتور الحسين محمد عبد المنعم، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم بأسيوط

نعت جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، الدكتور الحسين محمد عبد المنعم، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم بأسيوط وزوجته وأولاده، اليوم، إثر حادث أليم على طريق سوهاج.

ودعت جامعة الأزهر، المولى عز وجل أن يتغمدهم الله بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته ويسكنهم فسيح جناته، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يُلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

في الوقت نفسه، حرص عدد من طلاب الثانوية الأزهرية، على الاحتفال بطرق مختلفة بانتهاء امتحانات نهاية العام، اليوم الخميس.

وحضر بعض الطلاب آخر يوم في الامتحانات التي انتهت بمادة الحديث، مرتدين الجلباب بمعهد العبور النموذجي بنين، وحرص البعض الآخر، على الاحتفال بانتهاء امتحانات نهاية العام بالشماريخ.

وأنهى طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، قبل قليل، امتحانات نهاية العام، وأعرب عن سعادتهم بانتهاء الامتحانات التي عقدت بأكثر من 600 لجنة بالمحافظات.

وانطلقت في الرابع من يونيو الماضي، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمواد الفقه والتفسير والقرآن لطلاب العلمي والبعوث الإسلامية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وأعلن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، متابعة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، امتحانات الشهادة الثانوية لحظة بلحظة، ووجَّه بتوفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

وأعلن وكيل الأزهر الشريف، الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية بأقسامها العلمي والأدبي، والعلوم الإسلامية والبعوث، في أول أيام الامتحانات، في لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في مختلِف محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور الضويني أنه تم تشكيل فرق عمل من رؤساء الإدارات المركزية ومدراء العموم في المناطق الأزهرية في مختلِف المحافظات، وتشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة بمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية، لمتابعة استعداد اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التي تواجه المناطق الأزهرية، والتعامل معها بشكل فوري.

وأوضح أن اللجان المشكلة تباشر عملها طول فترة الامتحانات للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان، وتوافر اللجان الطبية ومستلزمات الإسعافات الأولية، والتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة الطلاب في اللجان من خلال الأطباء الزائرين، مشيرًا إلى وجود تنسيق دائم مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية والقوات المسلحة بشأن تأمين الطلاب والمعلمين، وسيارات توزيع أوراق الأسئلة والإجابة خلال الامتحانات.

وقال وكيل الأزهر إن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (605) لجنة على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معهد البعوث الإسلامية.

اقرأ أيضا:

الإفتاء: التوجه لعرفات مباشرة بدلا من مِنى في يوم التروية جائر شرعًا

موضوعات متعلقة