الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:26 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أُنس جابر تحقق إنجازًا عربيًا بالوصول لنهائي بطولة ويمبلدون| عاجل

صعدت أُنس جابر لاعبة التنس التونسية للدور النهائي لبطولة ويمبلدون لكرة التنس، محققة تأهلا تاريخيا للأفارقة والعرب.

أُنس جابر المصنفة ثانية عالميا فازت اليوم الخميس، على منافستها الألمانية تاتيانا ماريا، المصنفة 103 عالميا في مباراة الدور قبل النهائي، وأصبحت أول امرأة عربية تصل إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى.

قالت أنس جابر في تصريحات صحفية من الملعب: "لا أعرف ماذا أقول. إنه حلم تحقق بعد سنوات من العمل والتضحية. لم يكن من السهل صد كرات ماريا! يجب أن تدعوني لحفلة شواء لتعويضي عن كل هذا الركض".

أضافت وهي تثني على منافستها "إنها مصدر إلهام للعديد من اللاعبين، حيث عادت بعد إنجاب طفلين. لا أعرف كيف فعلت ذلك" وقالت عن ماريا "تمتلك حسد وحش وأجبرتني على الركض. اعتقدت أنها ستتعب لكن لم يحدث ذلك".

في النهائي يوم السبت المقبل، ستواجه اللاعبة التونسية أنس جابر المتأهلة من الدور نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع لاحقا بين الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 18 عالميا والكازاخستانية ايلينا ريباكينا المصنفة 23 عالميا. وفق وكالة الأنباء التونسية

اُنس جابر تطمح إلى أن تصبح أول أفريقية وعربية تفوز بلقب منافسات الفردي بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

ومنذ خروجها من الدور الأول في رولان غاروس هذا العام عقب هزيمة مفاجئة، فازت اُنس جابر ذات الـ 27 عاما)في 11 مباراة متتالية، بعد أن وصلت إلى نادي عموم إنقلترا متوجة بلقب بطولة برلين الألمانية.

أنس جابر سبق أن أحرزت خلال العام الحالي لقبي بطولتي مدريد وبرلين.

اقرأ أيضا: مشعر منى يستضيف مليون حاج لقضاء يوم التروية