الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعض الشباب يعتبرها بدعة».. المفتي يكشف الصيغة الصحيحة لتكبيرات العيد - فيديو

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام

أوضح الدكتور شوقي علام، مُفتي الديار المصرية، الصيغة الصحيحة لتكبيرات عيد الأضحى.

وأضاف مفتي الديار المصرية، في لقاء مع برنامج "نظرة"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن بعض الشباب المتحمس يرى أن التكبير يقتصر على صيغة معينة.

وتابع: "هم يقولون، أن الذي ورد عن سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم؛ هو: الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد، لكن بهذا النحو نحتاج إلى التحقيق".

وأشار إلى أن من زاد عن الصغية السابقة، في قولنا نحن كمصريين؛ نقول: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

اقرأ أيضًا: معيط: 3.3 مليار جنيه تكلفة تحمل الضريبة العقارية عن القطاعات الصناعية

وأوضح أن هذه الزيادة لو وضعت في ميزان البحث العلمي ستجدها ذكر لله وتعظيم لسيدنا رسول الله وآله ودعاء لله وإخلاص في العبودية.

وأردف: "لم نجد كلمة واحدة من هذه الكلمات الزيادة التي يقول بها الشباب أنها بدعة، لم نجد أنها خالفت نصًا أو شرعًا بل هى متفقة وتدخل في السياق".

اقرأ أيضًا: خريطة أسعار الفائدة على شهادات الادخار في البنوك.. «ناصر الاجتماعي» الأعلى