جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 06:41 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

احتفالية بمسجد الإمام الحسين عقب صلاة العيد لتوزيع هدايا على الأطفال.. غدا

مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه
مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه

يستعد مسجد الإمام الحسين، لاستقبال عشرات الألاف من المصليين لأداء صلاة العيد، غدا السبت، التي تقام في الخامسة و25 دقيقة صباحا، بحي الحسين في مدينة القاهرة.

وعقب صلاة عيد الأضحى المبارك، تقام احتفالية بالقاء بالونات على المصلين بالساحة الخارجية للمسجد، لإدخال البهجة والسرور على الحاضرين والأطفال.

ومن المقرر أن يتم توزيع 1500 هدية على الأطفال، عبارة عن حقيبة بها كتب تلوين للتعريف بمساجد آل البيت رضي الله عنهم و"بازل" لسيدنا الإمام الحسين رضى الله عنه.

وشهد مسجد الإمام الحسين، عملية تطوير ضخمة، بالتعاون بين الهيئة الهندسية و مؤسسة مساجد التي ساهمت بمبلغ ١٥٠ مليون جنيه فى عملية التطوير وذلك وفقا لبرتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف المصرية، شمل التطوير كافة أرجاء المسجد من أرضيات وحوائط وأسقف ومعالجة الأساسات والتربة المحيطة بالمسجد إضافة إلى تحديث كافة الأنظمة من الكهرباء والمياه والصرف والتكييف وأنظمة المراقبة بالكاميرات وأنظمة الإنذار ومكافحة الحريق.

وتم تزويد المسجد داخلياً وخارجياً بأحدث أنظمة الصوت، ومؤسسة مساجد مسئولة عن التشغيل والصيانة والنظافة بمسجد مولانا الحسين رضى الله عنه وذلك من بعد انتهاء أعمال التطوير باستخدام الأساليب الحديثة والمتقدمة والمحترفة فى التحكم فى أنظمة ومرافق المسجد والوصول إلى أعلى معدلات الحفاظ على معدلات التشغيل داخله وكذلك تطبيق أعلى معايير النظافة المعمول بها عالمياً والتى تساهم فى الحد من انتشار الأوبئة والأمراض وتحافظ على الصحة العامة.

اقرأ أيضا:

السعودية تعلن نجاحها في تنظيم دخول الحجاج لمسجد نمرة