الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قاتل شينزو آبي يكشف دوافع جريمته

شينزو آبي
شينزو آبي

كشفت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن مصادر مطلعة على التحقيقات الجارية مع المتهم بقتل رئيس الوزراء السابق شينزو آبي، عن الأسباب التي دفعته لاغتيال رئيس وزراء اليابان السابق.

ونقلت عن المصادر أن تيتسويا ياماغامي، أبلغ الشرطة بتخطيطه لمهاجمة زعيم جماعة دينية يعتقد أنها تسببت في إفلاس والدته من خلال التبرعات؛ وذكرت المصادر أن ياماغامي، البالغ من العمر 41 عاما، أشار إلى عدم وجود أي ضغينة ضد آبي، لكنه شدد على دعم الأخير وترويجه للجماعة الدينية.

ووفقا للمصادر فإن ياماغامي نفى أن يكون قتله لآبي نابعا من معارضته لمعتقداته السياسية.

وكان ياماغامي وهو عاطل عن العمل الآن، يعمل في مصنع بمنطقة "كانساي" منذ حوالي خريف عام 2020، لكنه استقال في مايو من هذا العام، وفقا لما ذكره موظف بوكالة التوظيف.

ووفقا لما نقلته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عمل المتهم في قوة الدفاع الذاتي البحرية لمدة ثلاث سنوات تقريبا حتى أغسطس 2005.

ووصل جثمان رئيس الوزراء السابق إلى طوكيو اليوم من نارا المدينة الواقعة في غرب اليابان التي قتل فيها خلال تجمع انتخابي الجمعة.

ووصلت إلى مقر إقامة آبي في طوكيو سيارة لنقل الموتى، وظهر في لقطات بثها التلفزيون قادة من الحزب الليبرالي الديموقراطي الذي كان ينتمي إليه رئيس الوزراء السابق وهم يرتدون ملابس سوداء ويقفون في طابور باحترام.