الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم شيماء جمال.. ما هو السبب الحقيقي لارتكاب جرائم القتل في أسبوع الصيف؟

شيماء جمال
شيماء جمال

مع بداية أول أسبوع في فصل الصيف، جاءت فترة حافلة بحالات القتل، آخرهم مقتل شيماء جمال المذيعة المشاغبة، هذه الجريمة التي أشعلت السوشيال ميديا وجعلت المصريين يتعرضون لصدمة ما يطرح أسئلة عن توالي جرائم القتل في فصل الصيف.

فقد أزاحت أجهزة الأمن الستار عن العثورعلى جثة شيماء جمال المذيعة المشاغبة مدفونة داخل فيلا بالمنصورية، بعد تغيبها منذ 3 أسابيع، حيث قتلت بطريقة وحشية، خوفًا من إفشاء سره لأسرته.

ارتكاب الجرائم في فصل الصيف

فكلما زاد ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، يرتفع معدل الجريمة، وتزداد عمليات السطو على المنازل بنحو 10.5 ٪، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "lockssafesalarms".

والسرقة المنزلية وجرائم العنف الخطيرة تكون أيضًا أكثر شيوعًا في فصل الصيف، إذ تكون المنازل أكثر إغراءً للمجرمين لأن النوافذ والأبواب تُترك مفتوحة بشكل دائم، وغالبًا ما يقضي أصحاب المنازل وقتًا أقل في المنزل عندما يكون الطقس لطيفًا، وكثير من المجرمين انتهازيون، وكذلك جرائم القتل والفرص تتجلى بشكل متكرر خلال أشهر فصل الصيف.

ومع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يشعر الكثير من الناس بعدم الارتياح بشكل عام، ويمكن أن يؤدي هذا الانزعاج إلى العدوان الذي ينتهي إلى نشاط إجرامي عدواني، وقد يكون السبب بسيطًا جدًا في الواقع ولا يستحق ارتكاب الجرائم العنيفة هذه، وذلك وفقًا للدراسات ولما ذكره موقع "lockssafesalarms".

اقرأ أيضًا.. خاص| بعد مقتل شيماء جمال.. خبيرة علاقات أسرية: «الزواج العرفي ضحك على الدقون»