الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني شاكر وساويرس.. قصة استقالة الأمير وشماتة الملياردير وفضيحة الجونة

هاني شاكر وساويرس
هاني شاكر وساويرس

تصدر اسم الفنان هاني شاكر الملقب بأمير الغناء العربي، مؤشر البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية، بعد استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، وتأكيد أن قراره نهائي ولا تراجع فيه، ليدخل الملياردير نجيب ساويرس على خط الأزمة بتعليق اعتبره رواد مواقع التواصل يحمل نوعا من الشماتة نتيجة خلافات قديمة بينهما.

قصة استقالة هاني شاكر

وجاءت استقالة هاني شاكر على خلفية ما حدث في مؤتمر أقامته النقابة، الاثنين، من مشادات علت فيها أصوات الموسيقيين ولكن بالصراخ والصيحات، ما دفع شاكر للانسحاب.

وكشف وكيل نقابة الموسيقيين حمادة أبو اليزيد، تفاصيل ما حدث داخل المؤتمر، موضحا أن هاني شاكر انزعج لما حدث في المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة ظهر اليوم من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش اعتذارا لشعبة عازفي الإيقاع بعدما تلفظ بكلمات غير لائقة خلال إحدى حفلاته العام الماضي.

وتوجه هاني شاكر، إلى جميع أعضاء مجلس إدارة النقابة على الفترة التي قضاها فيها، وقال إنه تشرف بأنه يكون بين قامات فنية كبيرة.

وقال هاني شاكر، إن قرار الاستقالة من نقابة المهن الموسيقية لا رجعة فيه بعد أن اتخذ القرار بعد ساعات من الأزمة، التي حدثت في المؤتمر الصحفي الخاص بحسن شاكوش والتصالح مع شعبة الإيقاعيين.

وأكد هاني شاكر، أن قرار الاستقالة لا رجعة فيه بعد أن اتخذ القرار بعد فترة دراسة، حيث إنه كان قد نوى منذ فترة عدم التقدم مرة أخرى للنقابة.

نجيب ساويرس يفتح النار على هاني شاكر

ولم ينتظر رجل الأعمال نجيب ساويرس، كثيرا وعلق بسخرية على قرار استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية.

وكتب «ساويرس» عبر حسابه الرسمي على تويتر: «استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية! ممكن حد يبعتلي عنوان مُحل قلل رخيصة».

وأثار تعليق رجل الأعمال نجيب ساويرس على خبر استقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية، حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذي اعتبروه إساءة لأمير الغناء العربي.

وعاد ساويرس للخلف بعد التعلقات الغاضبة التي تعرض علها من متابعيه بعد تعليقه على استقالة هاني شاكر، معربا عن اعتذاره لجميع من أغضبهم التعليق.

وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر: «أعتذر لكل اللي زعلوا من التويتة الخاصة بنقيب الموسيقيين هاني شاكر، لكن أذكر بكلمتي مع عمرو أديب: ربنا ما بيسامحش في قطع الأرزاق».

نفسنة وفضيحة الجونة.. هكذا تطور الخلاف بين هاني شاكر وساويرس

وكان قد نشأ خلافا قديما بين نجيب ساويرس وهاني شاكر عندما قرر نقيب المهن الموسيقية الأخير منع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء، فيما أعتبره ساويرس «نفسنة».

وكتب نجيب ساويرس قال وقتها: «كل واحد حر يسمع اللي عايز يسمعه ومحدش يعمل ولي علينا، إحساسي إن الموضوع فيه نفسنة وغيرة، وإحنا أحرار نسمع اللي إحنا عاوزينه».

وكان رد هاني شاكر أكثر حدة حين قال: «أنا اللي مايشرفنيش إنك تسمعني، اللي بيسمع النوعية دي من أغاني المهرجانات يبقى ماينفعش يسمعني، أنا مش صغير، وكفاية فضيحة الجونة، أنا هنفسن من حنجرة وكسبرة، ده تقليل من قيمة الناس المحترمة».
اقرأ أيضًا: حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة