الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشاهير المتعاطفون والشامتون في استقالة هاني شاكر.. قصف جبهة من ساويرس

هاني شاكر
هاني شاكر

علق عدد من الفنانين والنقاد على خبر استقالة الفنان هاني شاكر، حيث جاءت ردود الأفعال بين الصدمة والحزن والشماتة أيضًا.

الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلة وجه نصيحته للفنان هاني شاكر بالتراجع عن الاستقالة، قائلًا: «العمل العام صعب، إنت جيت بانتخابات من أعضاء الجمعية العمومية، ومش مشادة بين بعض الأفراد هتخليك تسيب النقابة».

وأضاف: «أنت قيمة كبيرة وبتكمل مسيرة عبد الوهاب وام كلثوم»، ليرد شاكر خلال مداخلة هاتفية: «ماوعدكش بقرار آخر غير الاستقالة.. خد إجازة يا أستاذ هاني وإن شاء الله لما ترجع لينا كلام تاني بعد العيد».

أما الفنانة نادية مصطفى، فعلقت: «الفنان الكبير والإنسان المحترم وأخي الغالي، وأمير الغناء العربي، حقك على رأسي أنا».

وتابعت: «وسأظل عمري كله فخورة بكوني أحد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في ظل رئاستك، ويشهد ربي أنك ما قصرت يوما وحفظت الأمانة، وستظل العمر كله المحترم الأصيل والقامة الشامخة».

بينما كتب حمو بيكا عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «لكل باب اتقفل في وشي.. أنا راجع أشتري العمارة».

اقرأ أيضًا: عيب يا ساويرس.. درس قاس من رواد تويتر علي شماتة ”الرجل الثري” في هاني شاكر

وأثار تعليق رجل الأعمال نجيب ساويرس ضجة وجدلا كبيرًا حيث كتب عبر صفحته: «استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية! ممكن حد يبعتلي عنوان مُحل قلل رخيصة».

وكتب الناقد الفني طارق الشناوي: «ماحدث في نقابة الموسيقيين كان متوقعا سيطرت العشوائية على قرارات النقابة والشخصنة كانت هي العنوان فكان ينبغي أن ينقلبوا ضد بعضهم البعض، وأن يتبادلوا الضرب بالكراسي».

وأضاف: «تقديم هاني لاستقالته هروب من تحمل المسؤولية فهو بمواقفه غير المنطقية افسد كل شيء ولم يجد كعادته سوى الهروب من الميدان فلم تكن المرة الأولى التي يتقدم فيها باستقالته».

وتابع: «مقعد النقيب الذي كانت تجلس عليه سيدة الغناء العربي أم كلثوم بكل شموخ في الأربعينيات أهان أحفاد أم كلثوم بأفعالهم المشينة التي يجب أن تحقق في كل تفاصيلها الأجهزة الأمنية».

اقرأ أيضًا: أحمد سعد يستعد لطرح أحدث أغانيه «وسع وسع»